بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
خضار وفواكه برائحة الصرف الصحي في طرطوس - الحل نت

خضار وفواكه برائحة الصرف الصحي في طرطوس


سلمى الخال – طرطوس

تفاجئ مرتادو سوق الهال في طرطوس بوصول مياه الصرف الصحي إلى #الخضار والفواكه التي اشتروها بسعر الجملة لبيعها في المتاجر المنتشرة داخل المدينة ريفها.

ويعود السبب الرئيسي لهذه الظاهرة، هو طوفان خطوط الصرف #الصحي في سوق الهال ووصول المياه الملوثة إلى مخازن تجار الجملة، حيث لا يقتصر الأمر على ذلك، فزوار السوق يلاحظون بسهولة على طول خط مسيرهم وجود برك صغيرة رائحتها كريهة شكلتها مياه الصرف الصحي الخارجة من مصارفها، بالإضافة لانتشار البعوض والبرغش التي تسبب لسعتها في بعض الأحيان تسمم.

وأكد بعض الأشخاص في السوق، إلى أن إهمال البلدية التابعة لحكومة #النظام للسوق وعدم تسيير دوريات نظافة في نهاية كل يوم لتنظيف مخلفات الباعة التي تتكدس وتتعفن مع ارتفاع درجات الحرارة صيفاً، أدى إلى هذا التلوث في السوق.

وأشار احد أصحاب المحال التجارية التي تبيع الخضار والفاكهة، إلى أنه يقضي ساعات طويلة في تلميع ومسح حبات الخضار وترتيبها لجذب المستهلكين الذين لا يملكون أدنى فكرة عن مكان تخزينها السابق، لكن رائحة الصرف الصحي العالقة فيها جعلتهم يسألون عن كيفية تخزين هذه المواد، لينتشر الخبر بعدها أن السبب “يعود لقذارة سوق الهال الذي بيعت فيه”، حسب قوله.


التعليقات