حماة: النظام يعتقل شبّان حربنفسه للخدمة “خارقاً اتفاق المنطقة”.. وفدية 15 مليون لامرأة مختطفة مع طفلها

حماة: النظام يعتقل شبّان حربنفسه للخدمة “خارقاً اتفاق المنطقة”.. وفدية 15 مليون لامرأة مختطفة مع طفلها

هاني خليفة – حماة

اعتقلت قوات النظام، خلال اليومين الماضيين، عشرة شبان في بلدة #حربنفسه (الخاضعة لسيطرتها في ريف #حماة الجنوبي)، وساقتهم إلى #خدمة_العلم، وذلك في خرق واضح لاتفاق التهجير الذي حصل بين #هيئة_التفاوض عن ريفي #حمص الشمالي وحماة الجنوبي والوفد الروسي.

وقال إياد السالم (من سكان المنطقة)، لموقع الحل، إن قوات النظام “داهمت منازلهم ليلاً واقتادتهم، وهي ليست المرة الأولى التي تعتقل فيها شباناً من البلدة”، الأمر الذي اعتبره السالم خرقاً واضحاً للاتفاق الذي كان أحد أهم بنوده عدم دخول قوات النظام إلى المنطقة إلا بعد ستة أشهر قابلة للتمديد وعدم سوق أي شخص إلى خدمة العلم أو الاحتياط.

وفي مدينة حماة، اختطفت مليشيات محلية تابعة لقوات النظام، أمس، امرأة وطفلها من داخل المدينة، وذلك من أجل ابتزاز أهلها بالمال.

وأوضحت مصادر مقربة من المخطوفة، لموقع الحل، أن الخاطفين “طلبوا فدية من أهلها حوالي 15 مليون ليرة سورية أي ما يقارب 30 ألف دولار أميركي”. مشيرةً إلى أن عناصر المليشيات “كانت تراقب المرأة منذ أن خرجت من منزلها وحتى وصولها إلى مكان تقل فيه حركة المارّة”.

يشار إلى أن ظاهرة الخطف والابتزاز بالمال في مدينة حماة تنتشر بشكل كبير، خاصةً للتجار وذويهم وأصحاب رؤوس الأموال، من أجل الحصول على مبالغ كبيرة منهم من قبل المليشيات المحلية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.