بغداد 10°C
دمشق 11°C
الأربعاء 25 نوفمبر 2020

مفاوضات بشأن كفريا والفوعة.. والفصائل تهدد بعمل عسكري في المنطقة


فتحي سليمان – موقع الحل

اجتمع وفد من الفصائل بريف إدلب ووفد من قوّات النظام المتمركزة في بلدتي #كفريا و #الفوعة بريف #إدلب الشمالي، لإجراء مفاوضات حول مستقبل البلدتين المحاصرتين منذ سنوات.

وأفادت مصادر خاصة لموقع الحل بأن المفاوضات “تهدف لإجلاء كامل لأهالي البلدتين، إلى جانب مجموعات قوّات النظام والميليشيات المساندة لها، والتي تتخذ من تلك المنطقتين نقاطاً عسكريّة لها”.

وأضافت المصادر بأن المفاوضات في كفريا والفوعة “تحاول الفصائل تسييرها باتجاه المراحل النهائية لاتفاق “#أستانا، والذي ينص في أحد بنوده على خروج قوّات النظام ومن يرغب من أهالي كفريا والفوعة باتجاه مناطق أخرى تحت سيطرة قوّات النظام في #حلب”.

وبحسب مصادر في فصائل المعارضة فإن الأخيرة “قدّمت عرضاً وحيداً، يُفضي إلى الخروج من البلدتين وإلا فسيكون هنالك عمليّة عسكريّة مرتقبة للفصائل في المنطقة”.

وكانت الاتفاقيات بما يتعلق بالبلدتين بدأت منذ أشهر وخرجت عدّة دفعات باتجاه مدينة حلب، إلا أن القسم الأكبر من الأهالي وقوّات النظام رفض الخروج منهما، وسط الحديث عن عمليّة عسكريّة لقوّات النظام تهدف لفك الحصار عن كفريا والفوعة على غرار ما حصل في بلدتي نبّل والزهراء بريف حلب الشمالي.


التعليقات