أجهزة أمنية تابعة للنظام تعتقل مهندسين وموردين في الشركة السورية للاتصالات

أجهزة أمنية تابعة للنظام تعتقل مهندسين وموردين في الشركة السورية للاتصالات

كشفت مصادر أن الجهات الأمنية التابعة للنظام، أوقفت اليوم الاثنين، كل من المهندسين (أحمد سنبل، أحمد سويداني، فايز موصللي) على خلفية التحقيق بقضايا فساد عدة أبرزها تلاعب بعقود التوريد للشركة، بحسب ما نقل موقع هاشتاغ سيريا.

وأضافت المصادر للموقع، أنه تم أيضاً توقيف كل من الموردين (محمد الداني، ماهر الإمام) لنفس الأسباب، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجان تحقيق من جهات رقابية للتدقيق في أعمال #الشركة السورية للاتصالات.

وأكدت المصادر أن “الموضوع غير مرتبط بقرار الحجز الذي صدر بحق مدير عام الشركة (بكر بكر) ومدراء آخرين، لأن مبلغ العقد والرواية التي تم تداولها هي معلومات غير دقيقة”.

وأشارت المصادر إلى أنه تم ثبوت حالات فساد بمئات الملايين بحق الموقوفين ومدراء آخرين، لافتة إلى أنه “لم تتبين النتائج النهائية للتحقيقات الحالية”.

وكانت وزارة #المالية التابعة لحكومة النظام، أصدرت قراراً الأسبوع الماضي تتضمن الحجز الاحتياطي على #الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لموظفين في الشركة السورية للاتصالات من بينهم مدير عام الشركة ومدراء آخرين، حيث أكد مصدر من داخل الشركة لمواقع إعلامية، أن “الحجز جاء نتيجة لتدقيق الجهات الرقابية في العروض المقدمة لتنفيذ أحد #المشاريع”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.