مسؤول في النظام: شركة إيرانية تقدم عرضاً لتنفيذ قطار الضواحي بدمشق

مسؤول في النظام: شركة إيرانية تقدم عرضاً لتنفيذ قطار الضواحي بدمشق

أعلن مدير عام الخط الحديدي الحجازي بحكومة النظام (حسنين علي)، عن تلقي أول عرض مقدم من #إيران لتنفيذ مشروع نقل الضواحي، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال علي، إن “المؤسسة تلقت عن طريق هيئة الاستثمار عرضاً من شركة ميللي ساختمان الإيرانية”، مشيراً إلى أنه “سيتم الاجتماع مع ممثلي #الشركة لبحث مجريات الموضوع ومختلف التفاصيل حوله”.

وكانت ورشات مؤسسة الخطوط الحديدية التابعة لوزارة النقل, بدأت في شهر كانون الثاني الماضي،  تنفيذ مشروع مد سكة حديدية بطول 17 كيلومترا من محطة #القدم بدمشق إلى مدينة المعارض الجديدة على طريق مطار دمشق الدولي.

وكان مدير عام الخطوط الحديدية، أعلن في وقت سابق عن دخول شركات #روسية على خط بناء السكك الحديدية في سوريا.

من جهة أخرى ذكرت الوطن، أن “إيرادات مؤسسة الخطوط #الحديدة وصلت إلى 382 مليون ليرة سورية خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 41.54 بالمئة من المخطط السنوي وبنسبة تنفيذ 129.08 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق”.

يشار إلى أن خسائر السكك الحديدية في #سوريا، بلغت نحو 500 مليار ليرة سورية، كما انخفض عدد #العاملين في القطاع إلى نحو  7100 عامل، بعد أن كان 12700 عامل قبل العام 2011، بانخفاض 45 بالمئة من العمالة، وذلك بحسب تصريح سابق لمدير عام الخطوط الحديدية، (نجيب فارس).

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة