المؤتمر الصناعي الأول في إدلب برعاية “حكومة الإنقاذ” التابعة لهيئة تحرير الشام

المؤتمر الصناعي الأول في إدلب برعاية “حكومة الإنقاذ” التابعة لهيئة تحرير الشام

فتحي سليمان – موقع الحل
عقدت ما تسمى بـ “#حكومة_الإنقاذ” التابعة لهيئة تحرير الشام “المؤتمر الصناعي” الأول لها في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، تحت شعار “نحو بيئة صناعية أفضل” بمشاركة عدد من التجار والصناعيين في الشمال السوري.

وقال وزير الاقتصاد في “حكومة الإنقاذ” (محمد الأحمد) في افتتاحية المؤتمر إن “هذا التجمع يهدف إلى مناقشة أهم مشاكل الصناعيين في ظل الوضع السياسي والعسكري في محافظة #إدلب، كذلك يهدف إلى توفير كافة السبل لخلق بيئة استثمارية مناسبة لعمل الصناعيين في ريف حلب الغربي ومحافظة إدلب”.

وأضاف الأحمد أن “المنطقة الآن تسمح بالاستثمار والتقدم في الجانب #الصناعي، لا سيما وأن حكومة الإنقاذ تلقت العديد من التطمينات من الجانب #التركي بأن المنطقة لن تشهد أي تصعيد عسكري خلال المرحلة القادمة”.

يشار إلى أن حكومة الإنقاذ تشكلت في تشرن الثاني عام 2017 عبر مؤتمر عام دعت إليه شخصيات مقربة من هيئة تحرير الشام، تمخض عنه تشكيل #الحكومة، في حين يتهم ناشطون هيئة تحرير الشام باستخدام “الإنقاذ” للسيطرة على كافة المنشآت الحيوية والخدمية، إضافة إلى قطاعات التجارة والصناعة والزراعة في محافظة إدلب وتغييب المؤسسات المدنية عن إدارة هذه الجوانب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة