حماة.. النظام يعتقل عدد من التجار لوجود بضائع تركية في محالهم التجارية

حماة.. النظام يعتقل عدد من التجار لوجود بضائع تركية في محالهم التجارية

قامت قوات النظام في مدينة حماة، باعتقال عدد من #التجار، لوجود بضائع تركية في محالهم التجارية، بحسب ما نقل موقع سمارت.

وقالت مصادر للموقع، إن “عناصر من الأمن الجنائي والعسكري التابعين للنظام داهموا عشرات المحال التجارية في أسواق #حماة واعتقلوا عددا من أصحابها لوجود بضائع تركية المصدر لديهم”.

وأضاف المصادر، أن “قوات النظام تقوم بمصادرة كل #البضائع الموجودة في المحال التي يجدون بها البضائع التركية، مشيرة إلى أن النظام حول التجار #المعتقلين إلى مبنى الأمن الجنائي في حي “مجرى الزيادة”، في انتظار تحوليهم للعرض على القضاء في دمشق.

وأضرب تجار ملابس في مدينة #مصياف جنوب غرب حماة، وأغلقوا محالهم التجارية احتجاجا على مصادرة بضائع تركية، مطالبين حكومة النظام محاسبة المسؤولين عن إدخال البضاعة #التركية إلى الأسواق السورية بدلا من محاسبة التجار وصغار الكسبة.

وأصدرت وزارة التجارة وحماية المستهلك في حكومة النظام منذ عدة أيام، قراراً يقضي بمصادرة كافة البضائع “مجهولة المصدر”، وبناءً على القرار صادرت دائرة التموين في حماة، بضائع وصلت قيمة بعضها إلى أكثر من 250 ألف ليرة سورية.

يشار إلى أن وزارة التجارة وحماية المستهلك أعلنت خلال الأشهر الماضية، أن عدد ضبوط البضائع المهربة والفاسدة لديها، وصلت خلال سنة ونصف إلى نحو “2880”، ومعظمها تتعلق بمواد غذائية، وتصل قيمتها إلى أكثر من 12 مليار #ليرة سورية سنوياً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.