سليمان مطر – ريف دمشق

أطلق عدد من المتطوعين حملةً لإعادة تأهيل المدارس في منطقة #الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق، حيث تم البدء بصيانة وترميم عدد من المدارس في بلدات #عين_ترما، و #مرج_السلطان، على أن يتم العمل على توسيع رقعة الحملة في حال تم دعمها من منظمات معنية بالشؤون الإنسانية.

وذكر الناشط محمد براء لموقع الحل إنّ عشرات الشباب المتطوعين بدأوا فعلياً بأعمالهم في حملة “سوا بترجع أحلا”، من خلال صيانة المدارس وترميمها في بلدتي مرج السلطان وعين ترما، وقد أنجزوا عدة أعمال، أبرزها صيانة خطوط الصرف الصحي، وتنظيف المدارس من الأنقاض، وإكساء بعض الأبنية التي تعرضت للدمار الجزئي، بسبب قصف قوات النظام على المنطقة في وقت سابق.

وأضاف المصدر أنّ عدداً من المتطوعين يتبعون لـ”لاتحاد الوطني لطلبة سوريا”، إلّا أنّ قسماً منهم لا ينتمون لأي جهة، وانضموا للحملة بعد انطلاقها.

تجدر الإشارة إلى أنّ حكومة النظام أعلنت عن إصلاحات ستطال المدارس والمؤسسات التعليمية في الغوطة الشرقية، إلّا أنّها لم تلتزم بذلك، على الرغم من انطلاق العملية التعليمية في المنطقة، والتي شملت الآلاف من الطلاب الذين حُرموا من التعليم خلال الفترة الماضية، بسبب الحصار والقصف على المنطقة من قبل قوات النظام، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.