كم أنفق جماهير الفرق العالمية في بطولة كأس العالم 2018؟

كم أنفق جماهير الفرق العالمية في بطولة كأس العالم 2018؟

ذكر تقرير لمصرف “سبيربنك” #الروسي، أن الزوار الأجانب الذين دخلوا روسيا خلال استضافتها النسخة 21 من بطولة كأس العالم 2018، أنفقوا أكثر من 5.1 مليار دولار على مدار شهر كامل

وأشار المصرف إلى أن إجمالي الإنفاق هذا أكبر بمرتين مقارنة بإنفاق الأجانب الذين زاروا الجزء الأوروبي لروسيا خلال استضافتها بطولة “كأس القارات” في الفترة ذاتها من 2017.

وأوضح المصرف، أن المبلغ يشمل إنفاق #الزوار عبر البطاقات المصرفية والنقد وقيمة صرف العملات داخل البلاد، مشيراً إلى أن الصرف الأكبر من نفقات الأجانب هي عبر #الفنادق والمطاعم والمستلزمات الرياضية للتشجيع.

وأضاف المصرف، أن إيرادات المحال #التجارية وسط العاصمة #موسكو، ارتفعت 3.5 أضعاف عما كانت عليه قبل #المونديال، لتصل إلى 4 ملايين دولار.

وسجل زائرو الولايات المتحدة في روسيا أعلى نسبة إنفاق بمعدل 90 مليون #دولار، على الرغم من عدم مشاركة بلادهم في #المونديال، وجاء بعدهم #الصين، الذين أنفقوا 65.5 مليون دولار، كما أنفق مشجعو الفرق العالمية نحو 317 مليون دولار بعد مرور 3 أسابيع على انطلاق المونديال، ذهب قسم كبير منها على التنقلات والإقامة في المدن #الروسية، بحسب تقرير المصرف.

وتوقعت تقارير اقتصادية قبل المونديال أن تنظيم روسيا لبطولة كأس العالم، سيدعم اقتصادها بـ31 مليار دولار، ورفع قيمة الناتج المحلي الروسي إلى 30.8 مليار دولار من 26 مليار دولار.

يشار إلى أن بطولة كأس العالم 2018 انتهت يوم الأحد الماضي، بحصول المنتخب #الفرنسي على كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ المونديال، وذلك بعد على المنتخب #الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.