يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 11°C
دمشق 7°C
الجمعة 26 فبراير 2021
حكومة النظام تحدد قيمة المبالغ المالية المسموح بإدخالها وإخراجها من سوريا - الحل نت

حكومة النظام تحدد قيمة المبالغ المالية المسموح بإدخالها وإخراجها من سوريا


أعلن حاكم “مصرف سورية المركزي” التابع للنظام (دريد درغام)، أن المصرف حدد قيمة المبالغ #المالية المسموح بإدخالها وإخراجها من سوريا، بالعملة الأجنبية أو الليرة السورية.

ونشر درغام، عبر صفحته على الفيس بوك، تفاصيل القرار والحدود الدنيا والعليا للقطع الأجنبي والعملة السورية، حيث أن #المبالغ النقدية المسموح إدخالها دون تصريح، يجب أن تكون أقل من خمسة آلاف #دولار أمريكي و500 ألف ليرة سورية، في حين الحد الأقصى للمبالغ النقدية المسموح إدخالها بمجرد التصريح عنها حتى 100 ألف دولار.

وذكر القرار، أما المبالغ #النقدية المسموح إخراجها دون التصريح عنها من سوريا، فهي أقل من ألف دولار بالنسبة للمسافرين إلى الأردن ولبنان، وأقل من ثلاثة آلاف دولار بالنسبة للمسافرين إلى بقية العالم.

ويبلغ الحد الأقصى للمبالغ النقدية المسموح إخراجها بمجرد التصريح عنها عشرة آلاف دولار للسوريين ومن في حكمهم، أما غير السوريين خمسة آلاف دولار، كما تبلغ المبالغ النقدية بالليرة السورية المسموح إخراجها 50 ألف ليرة سورية فقط، بحسب قرار المركزي

وأشار القرار إلى أن العرب والأجانب غير المقيمين لا يسمح لهم القرار الجديد إخراج أي مبالغ في الليرة السورية، لافتاً إلى أنه يستثني العابرين بطريقة الترانزيت عبر المطارات والموانئ السورية من التعليمات المذكورة.


التعليقات