هاني خليفة – حماة

تعرضت مواقع تابعة لقوات النظام قرب مدينة #مصياف في ريف #حماة الغربي، مساء أمس، لغاراتٍ من طيرانٍ حربي، قالت وسائل إعلام النظام إنه إسرائيلي، مؤكدةً “اقتصار الأضرار على المادية”.

وقالت وكالة الانباء السورية الرسمية #سانا، إن “الغارات الإسرائيلية استهدفت بعدّة صواريخ
#مركز_البحوث_العلمية ومعامل الدفاع التابعين للنظام في منطقة #الزاوي قرب مصياف”. مشيرةً إلى أن المضادات الجوية لدى قوات النظام “تصدت للطائرات الإسرائيلية”. في حين لم تعلّق إسرائيل على القصف ونتائجه حتى اللحظة.

وسبق أن تعرض مركز البحوث العلمية في مصياف لغارة إسرائيلية في السابع من أيلول الفائت لعام 2017، ما أسفر عن مقتل عنصرين في المركز وأضرار مادية، بحسب بيان أصدرته القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في #سورية حينها.
وكان النظام أعلن الأسبوع الماضي أن صواريخ إسرائيلية ضربت موقعاً عسكرياً قرب #مطار_النيرب العسكري على أطراف مدينة #حلب. وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إنه “تم قتل تسعة أشخاص على الأقل بينهم ستة متطوعين سوريين”. مؤكداً استهداف مركز تابع لـ #الحرس_الثوري_الإيراني في المطار.

يشار إلى أن #اسرائيل استهدفت النظام السوري عدة مرات في مناطق مختلفة بسورية، حيث تكثف غاراتها على مواقع النظام والمراكز التابعة لـ #حزب_الله _اللبناني و #إيران المتواجدة في تلك المواقع للحد من نفوذهما في #سورية، ويسفر معظمها عن سقوط قتلى وجرحى سوريين ومن جنسيات مختلفة، إلا أن النظام السوري لم يفصح عن الخسارات البشرية التي سببتها الغارات الإسرائيلية على مواقعه حتى اليوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة