المصرف العقاري يشكو من قِدم الصرافات الطرقية وحاجتها لصيانة مكلفة

المصرف العقاري يشكو من قِدم الصرافات الطرقية وحاجتها لصيانة مكلفة

كشف المدير العام للمصرف العقاري التابع للنظام (أحمد العلي) أن #المصرف يعمل على تنفيذ شراء 100 صراف جديد لدعم حالة الصرافات الموزعة في الأحياء والمناطق المختلفة.

وقال العلي، إن “المصرف ينفذ صيانة مستمرة للصرافات الحالية، أصبحت مستهلكة وغير ذات جدوى وتحتاج لمصاريف عالية لتأهيلها وصيانتها المستمرة لصعوبة توافر قطع الصيانة، حيث يعمل المصرف بالاعتماد على خبرات محلية لتأهيل هذه الصرافات وتشغيلها للمحافظة على الخدمات المقدمة من خلالها”.

وأضاف العلي، أن المصرف يعمل على تطوير خدماته والتوسع بها خلال المرحلة المقبلة عبر تحديث برامج العمل وزيادة مساحة الأتمتة التي تسمح بتنفيذ خدمات إضافية للمصرف، وخاصة أن المصرف لديه مهام واسعة خلال المرحلة المقبلة ما يتطلب تحديثاً لمنظومة العمل وزيادة تأهيل الكوادر العاملة وترميم النقص الحاصل في العاملين.

وأشار العلي إلى أن المصرف يعمل على تنفيذ العديد من دورات التأهيل والتدريب للعاملين لزيادة مهاراتهم بالإضافة لدعم كوادره عبر فتح مجالات التعيين لدى المصرف من خلال المسابقات التي يجريها.

ويبلغ إجمالي الصرافات الآلية الفعالة لدى العقاري 173 صرافاً منها 119 صرافاً في #دمشق لوحدها و54 صرافاً في باقي المدن الخاضعة للسيطرة النظام، بحسب ما أعلنت إدارة المصرف في وقت سابق.

يشار إلى أن قيمة #القروض المتعثرة في المصرف العقاري، وصلت خلال سنوات الحرب بعد إضافة الفوائد والغرامات 90.5 مليار ليرة سورية، بينما بلغ إجمالي قيمة التسويات للقروض المتعثرة في 2017 نحو 25 مليار ليرة، ويعتبر خبراء اقتصاديون أن العقاري من أكثر المصارف فساداً في سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.