حصاد السابعة الإخباري 24-07-2018

استهدف عناصر الجندرمة التركية، عدداً من المدنيين الذين يحاولون العبور من سوريا، بالرصاص الحي، ما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخر. وقالت مصادر إن ثلاثة مدنيين بينهم طفلة قتلوا برصاص الجندرمة. مضيفة أن حوادث استهداف المدنيين تتكرر في الشمال وسط استمرار تركيا بإغلاق حدودها.

وفي ريف دمشق، سلمت قوات النظام قوائم جديدة من أسماء المعتقلين الذين قضوا تحت التعذيب في سجونها، إلى دوائر النفوس في ريف دمشق. وقالت مصادر إن النظام يوزع القوائم على دفعات “لتخفيف ردود فعل الأهالي الذين قُتل أبناؤهم، حيث تنتظر آلاف الأسر معرفة مصير أبنائها الذين اعتقلوا على مدار سنوات”.

دولياً، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن حوالي مليون لاجئ سوري في لبنان يريدون العودة إلى بلدهم، وأنها مستمرة في العمل على إنشاء مراكز إيواء جديدة داخل سوريا لاستقبالهم. مضيفة أنه “سيكون هناك فروع جديدة جاهزة للعمل، لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين في أبو الظهور والصالحية وتدمر بريف حمص”.

دولياً أيضاً، يستمر التصعيد اللفظي بين طهران وواشنطن خلال الساعات الأخيرة، حيث رد وزير الخارجية الإيراني على تهديدات ترامب لطهران، محذراً ترامب من “خطورة الدخول بحرب مع إيران”. في حين قال رئيس هيئة الأركان الإيرانية إن “على أمريكا أن تحذر فقواعدها العسكرية في مرمى نيران إيرانية”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وخمس وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.