حصاد السابعة الإخباري.. الأربعاء 25/07/2018

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp


حصاد السابعة الإخباري 25-07-2018

ضربت عدة انفجارات بالأحزمة الناسفة مدينة السويداء، مخلفة عشرات القتلى والجرحى. وقالت مصادر إن الانفجارات أوقعت حوالي أربعين قتيلاً وعشرات الجرحى، بعضهم بحالة حرجة. فيما دارت اشتباكات عنيفة مع عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية تسللوا إلى بعض البلدات التابعة للسويداء تزامناً مع التفجيرات.

وفي درعا، دعت منظمة الخوذ البيضاء المجتمع الدولي إلى إخراج المئات من عناصرها المحاصرين في مناطق سيطرة النظام، لأنه سلامتهم في خطر. وقالت المنظمة إن سبعمئة وخمسين متطوعاً لها ما زالوا في مناطق النظام، تم إخراج خمسة وسبعين شخصاً منهم فقط، فيما يواجه الباقون خطر الاعتقال أو التصفية.

دولياً، أعلن التحالف الدولي قتل زعماء بارزين في تنظيم الدولة الإسلامية كانوا يخططون لشن هجمات خارجية في دول غربية وعربية. وقال التحالف إنه “خلال الأشهر القليلة الفائتة قٌتل قادة بتنظيم داعش، كانوا يحضرون لهجمات ضد أمريكا والسويد والسعودية”، بحسب وصفه.

دولياً أيضاً، ارتفعت حصيلة القتلى في الحرائق الواسعة في أثينا إلى أكثر من ستين قتيلاً، بينهم أطفال وعشرات الجرحى. وقالت مصادر إن البلاد “تعيش حالة صدمة”، حيث لا زال كثيرون محاصرون في منازلهم وسط الحرائق.. والحكومة اليونانية تعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وخمس وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/xyygk
المزيد