حكومة النظام تقدر سرقات الكهرباء منذ مطلع العام بـ 3 مليارات ليرة

كشفت المؤسسة العامة لتوزيع #الكهرباء التابعة لحكومة النظام، في بيان لها أن العدد الكلي للسرقات الحاصلة في فروع المؤسسة ضمن 10 محافظات بلغ 14,891 ضبطاً خلال النصف الأول 2018، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن.

وأكدت المؤسسة أنها فقدت 59.4 مليون كيلو واط خلال نفس الفترة، بسبب #السرقات، لتكون الكلفة الإجمالية للكهرباء المسروقة نحو 3 مليارات ليرة سورية، (على أساس وسطي كلفة الكيلو واط والبالغة نحو 50 ليرة).

وأضافت المؤسسة في بيانها، أن الضبوط المنظمة شملت جميع المشتركين من صناعيين وتجار وضبوط منزلية ومراكز تحويل وغيرها من المخالفات، باستثناء بيانات الحسكة والرقة ودير الزور وإدلب.

وبحسب البيانات جاءت اللاذقية أولاً بسرقة الكهرباء مسجلةً 3,926 ضبطاً، بعدها ريف دمشق بتنظيم 3,159 ضبطاً، ثم دمشق بـ2,717 ضبطاً، ورابعاً حلب والتي سجلت 2,035 ضبطاً.

وبدأت وزارة الكهرباء في حكومة النظام منذ فترة بتبديل العدادات الكهربائية الميكانيكية بأخرى إلكترونية، لتقليل ظاهرة الفاقد الكهربائي وإنهاء موضوع #السرقات، بحسب ما صرحت في حينها.

يشار إلى أن بعض المواطنين في سوريا يلجؤون إلى استجرار الكهرباء بطريقة غير مشروعة، بسبب ارتفاع قيم #الفواتير، إضافة إلى التقنين الذي تعاني منه جميع المحافظات.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/QAgZC