رداً على طلبه عقد اتفاق جديد: إيران ترفض التفاوض مع ترامب بسبب “لغة التهديد”

رداً على طلبه عقد اتفاق جديد: إيران ترفض التفاوض مع ترامب بسبب “لغة التهديد”

دعت #إيران #الولايات_المتحدة إلى أن “تنسى” التفاوض مع #طهران على اتفاق جديد بعد أن انسحبت إدارة الرئيس (دونالد #ترامب) من الاتفاق السابق، مرجعة سبب قرارها إلى “لغة التهديد” التي تتبناها الإدارة الأمريكية، وفق تعبيرها.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية (بهرام قاسمي) بتتغريدة: “في ظل المواقف الأحادية والطلبات التي لا تعرف الانتهاء.. على الولايات المتحدة أن تنسى أمر التفاوض تحت التهديد”.

وكان ترامب قد غرد على تويتر مخاطباً الرئيس الإيراني (حسن #روحاني): “إياك أبداً أن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى وإلا فستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ.. لم نعد دولة تقبل كلماتكم المختلة عن العنف والموت .. كن حذراً!”، بحسب وصفه.

وجاءت تغريدة الرد عقب تهديد روحاني للولايات المتحدة بأن “الحرب مع إيران هي أم الحروب”. وانسحبت الولايات المتحدة مؤخراً من الاتفاق النووي الإيراني الذي وصلت إليه 6 دول غربية مع إيران في عهد الرئيس الأمريكي السابق (باراك #أوباما).

وأفاد محمود واعظي، مدير مكتب الرئيس الإيراني (حسن #روحاني) بأن الرئيس الأمريكي طلب لقاء روحاني ثمانية مرات. وذكر ترامب منذ أسبوعين أنه “في لحظة معينة سيتصل به مسؤولون إيرانيون وسيطلبون عقد صفقة”، ثم صرح لاحقاً بأن أمريكا “مستعدة للعقد اتفاق حقيقي جديد مع إيران بخصوص برنامجها النووي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.