حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 26/07/2018


حصاد السابعة الإخباري 26-07-2018

وثقت مصادر إعلامية مقتل أكثر من ثلاثمئة وثمانين شخصاً في السويداء، بعد اليوم الدامي الذي شهدته المحافظة أمس، إثر تفجيرات واشتباكات بين الأهالي وتنظيم الدولة الإسلامية. وقال نشطاء إن مشيعين لضحايا أمس طردوا محافظ النظام وقائد شرطته، متهمين إياهم بالتقصير بالدفاع عن المحافظة، والسماح لمقاتلي التنظيم بالقدوم إليها.

وفي سياق منفصل، أعلنت إسرائيل ضرب منصة صواريخ تابعة للنظام السوري قرب الحدود، بعد يوم واحد على إسقاطها طائرة حربية تابعة له دخلت مجالها الجوي. وقالت إسرائيل إن صواريخ النظام قطعت أبعد مسافة داخل إسرائيل، منذ سنوات، حيث سقطت على بعد أكثر من سبعة كيلومترات في العمق الإسرائيلي.

وفي دير الزور، استهدف طيران التحالف الدولي منازل المدنيين “بشكل عشوائي” في قرية السوسة بريف دير الزور ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وجرح أكثر من ثمانية عشر شخصاً بعضهم بحالة حرجة. واستهدف القصف أيضاً سواتر أنشأها تنظيم الدولة الإسلامية بمحيط القرية، ما أسفر عن مقتل عنصرين للتنظيم، وتدمير ثلاثة محارس له.

أما في الشمال، سمحت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا للسوريين المستفيدين من إجازة عيد الفطر والذين تخلفوا عن مواعيدهم بالعودة مجدداً إلى تركيا. وقال المعبر إن المتخلفين يمكنهم تثبيت موعد جديد للعودة بدءأ من يوم غد، ولغاية الخامس من آب. مضيفاً أن موعد بدء دخول السوريين لإجازة عيد الأضحى يبدأ في السادس من الشهر القادم.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وأربع وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/msp9N