بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
حكومة النظام تهدم مطعماً يملكه الممثل "يزن السيد" في مشروع دمر - الحل نت

حكومة النظام تهدم مطعماً يملكه الممثل “يزن السيد” في مشروع دمر


سمر أحمد – دمشق

قامت بلدية مشروع دمر في محافظة دمشق التابعة للنظام، بهدم #مطعم “أبو يعرب” الذي تعود ملكيته للفنان (يزن السيد)، وذلك إثر احتواء المطعم المذكور على عدة مخالفات، حسب ما أعلنت المحافظة.

عملية هدم المطعم الذي افتتحه السيد قبل عدة أشهر فقط، تم بثها عبر مقاطع فيديو وصور على صفحات التواصل الاجتماعي، ومنها صفحة الفنان الذي ظهر في عدة صور باكياً على منشأته.

وادعى السيد، أن مخالفة مطعمه “بسيطة ولا تستدعي هدمه بشكل كامل”، مشيراً إلى أنه تم طلب رشاوى منه، لإيقاف هدم مخالفته” .

وتساءل السيد عن “مصير 42 عاملاً كانوا يعملون في المطعم المهدوم”، لافتاً إلى أنه طلب ترخيص المنطقة الخارجية لصالح المطعم ولم يلق تجاوباً، فضلاً عن عرض دفع أجرة ايضاً لها مع عدم القبول.

وقال السيد، “تعرضت للمخالفة مراراً خلال أسبوع واحد، دفعت في كل مرة منها 200 ألف ليرة، لتأتي بعدها مخالفة بقيمة مليونين وسبعمائة الف ليرة سورية “.

وأكد السيد، أنه قام بشراء #العقار الذي اقام عليه مطعم “أبو يعرب” مع بعض الشركاء بقيمة 115 ليرة.

ومن جهتها، أوضحت محافظة دمشق للنظام في بيان، أن “مطعم أبو يعرب يحوي مخالفات كبيرة، وليس جزء بسيط منه كما ذكر الفنان، وبأن الشكاوى من الأبنية المجاورة تكررت عليه وبشكل كبير جداً، مما اضطر المحافظة للقيام بعملية #الهدم للجزء المخالف منه فقط”، مؤكدة أنه “لن يتم هدم المطعم بشكل كامل كما تحدث السيد”.

وأكدت كذلك أن “مطعم السيد مخالف للشروط”، موضحة أن “السيد يستطيع تقديم شكوى بخصوص الرشاوي التي تحدث عنها”.

ونشرت صفحات تواصل اجتماعي مؤخراً تقريراً يشكو فيه جيران “مطعم أبو يعرب” انزعاجهم بسبب المطعم، وخاصة من الضجيج ووجود طاولات تابعة له في منتصف الرصيف، تؤدي إلى إعاقة الحركة المرورية.

يشار إلى أن محافظة #دمشق التابعة لحكومة النظام، قامت مؤخراً بحملة على محلات ومطاعم العاصمة انتهت بإغلاق عدداً منها بعضها أسماء معروفة وشهيرة، بحجة مخالفتها للمواصفات والشروط الصحية.


التعليقات