“رقصة كيكي”.. تعريض حياة الآخرين للخطر و عقوبات تصل إلى السجن

“رقصة كيكي”.. تعريض حياة الآخرين للخطر و عقوبات تصل إلى السجن

بدأت السلطات في بعض الدول العربية بفرض عقوبات على منفذي تحدي “رقصة #كيكي” الذي بدأ بالانتشار في أنحاء العالم، وشارك فيه الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي، حسب ما نشره العربي الجديد.

حيث أعلنت النيابة العامة في إمارة أبوظبي عن إصدار أمر بضبط وإحضار ثلاثة من الأشخاص المعروفين على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب فيديوهات نشروها لأنفسهم وقد ظهروا فيها وهم يشاركون في الرقصة، واعتبرت النيابة هذا السلوك “مخالفاً لقيم #الإمارات، ويشكل إخلالاً بالآداب العامة. وأضاف بيان النيابة أن الموقوفين سيخضعون للتحقيق بتهمة تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر”.

كما حذّر مسؤول في إدارة المرور المصرية، من ممارسة هذه الرقصة. وقال اللواء مجدي الشاهد في مداخلة تلفزيونية على قناة محلية، إن عقوبة الرقصة قد تصل إلى السجن عاماً واحداً، وغرامة تصل إلى ثلاثة آلاف جنيه، لأنها تسبب فوضى مرورية.

وفي #الأردن، حذّرت مديرية الأمن العام من “تحدي كيكي”، مؤكدةً أن ممارسته تُعتبر “مخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها في الأردن”، معتبرة أن هذا النوع من القيادة، يصنف تحت بند “التهور”، ويعرض حياة المواطنين للخطر.

ويتلخص “تحدي كيكي”، بقيام الشخص (فتاة أو شاب) بالنزول من السيارة في الشارع ويقوم السائق بتصويره وهو يرقص على أنغام أغنية In My Feelings للمغني الكندي دريك.

يذكر أن فنانين عرب وعالميين قاموا بمشاركة فيديوهات وهم ينفذون تحدي “رقصة كيكي”، منهم الممثلتين المصريتين دينا الشربيني وياسمين رئيس، والمغنية اللبنانية لارا اسكندر والممثل الأمريكي ويل سميث.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة