حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 27/07/2018


حصاد السابعة الإخباري 27-07-2018

سلم النظام السوري سجلات مدينة داريا حوالي ألف اسم لمعتقلين لديه قتلوا تحت التعذيب في السجون. وقالت مصادر إن “ألف معتقل من داريا وحدها قضوا تحت التعذيب، وهو أكبر من عدد ضحايا مجزرة داريا التي قضى فيها المئات”. مضيفة أن مئات الأسر “أعلنت عن افتتاح مآتم لأبنائها الذين وصلت أسماؤهم بين القتلى”.

وفي درعا، أفادت مصادر عسكرية بأن جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة الإسلامية خسر معظم مناطق سيطرته في محافظة درعا لصالح النظام، خلال الساعات الماضية. وأضافت المصادر أن “فصائل تابعة للمعارضة شاركت بالهجوم مع النظام ضد جيش خالد، الذي بات يسيطر على بضعة قرى فقط”.

وفي الشمال، أعلنت إدارة معبر جرابلس إلغاء دخول السوريين الحاصلين على الجنسية التركية إلى الأراضي السوريّة، وقالت إدارة المعبر إن الاتفاق الجديد يتضمن بأن يقوم السوريون المجنسون والراغبون بالدخول إلى سوريا بتقديم طلب لإدارة المعبر من الجانب التركي يشمل سبب الدخول وبعض البيانات، مقابل أن ترد السلطات التركية خلال أيام.

سياسياً، أفاد رئيس النظام السوري (بشار الأسد) بأن وجود الروس في سوريا ضروري على المدى الطويل “لتحقيق التوازن في الشرق الأوسط”، بحسب وصفه. وقال الأسد إن “اتفاق سوريا مع روسيا حول قاعدة حميميم العسكرية يستمر لأكثر من أربعين عاماً، وأن العلاقات بين البلدين طويلة الأجل”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وأربعين ليرة سورية.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/2XwwC