رغم ضعف الإمكانيات: الحياة الرياضية تعود تدريجياً إلى المناطق التي خرج منها داعش بديرالزور

حمزة فراتي – موقع الحل

انطلق، قبل عدة أيام، دوري لكرة الطائرة بين عدة فرق في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) بريف #ديرالزور الشرقي، في محاولة لإعادة إحياء الرياضة في المنطقة.

وقال سلامة الخلف (مدرب وحكم في الدوري من سكان ريف ديرالزور الشرقي)، إنّ انتشار هذه الرياضات في الوقت الحالي، بعد توقفها فترة طويلة تجاوزت الثلاث سنوات أثناء تواجد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في المنطقة، يعد إيجابياً في ظلّ نقص البنى التحتية المتخصصة بالرياضة. مؤكداً على أن النشاطات الرياضية التي تجري حالياً “ستُعيد الأمل والفرح لأهالي المنطقة، كمتنفّسٍ وحيدٍ ضمن الظروف الحالية التي يعيشونها”.

وأوضح المصدر أنهم “لم يتلقوا دعماً من أية جهة، فالدوري انطلق بمجهود ذاتي من اللاعبين المشاركين فيه “سعياً منهم لإحياء هذا النوع من الرياضات في منطقتهم بعد أن اندثرت فترة طويلة”.

وأضاف أن الدوري يقام في ملعب أحد ى المدراس في مدينة #أبو_حمام، حيث جرت ثلاث مباريات فيه إلى الآن. مشيراً إلى أنه سيقام دوري لكرة القدم وكرة السلة في المنطقة أيضاً عند الانتهاء من دوري كرة الطائرة.

ولفت المدرّب إلى أنّه بالتزامن مع بدء الاستقرار بشكل نسبي في المناطق الخاضعة لسيطرة قسد بديرالزور فإن رياضات عدة سوف تعود لرونقها وأهمها كرة القدم، في حال توفر دعم لوجستي ومعنوي للاعبين، وعمل جاد لإعادة الحياة الرياضية إلى المنطقة.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/FL0x0