النظام يسلم قوائم جديدة “تضم ألف اسم” لمعتقلين قتلوا بسجونه لسجلات داريا.. والأهالي يفتتحون مآتم لأبنائهم

النظام يسلم قوائم جديدة “تضم ألف اسم” لمعتقلين قتلوا بسجونه لسجلات داريا.. والأهالي يفتتحون مآتم لأبنائهم

سليمان مطر – ريف دمشق

سلّمت قوات النظام قوائم جديدة بأسماء مئات المعتقلين الذين قضوا في سجونها من أبناء مدينة #داريا في #الغوطة_الغربية في #ريف_دمشق، إلى السجلات المدنية الخاصة بالمدينة، وأبلغت وجهاء المدينة بضرورة إبلاغ ذوي المعتقلين لمراجعة أسماء أبنائهم.

وذكر مجد الديراني (شقيق معتقل) أنّ وجهاء من المدينة “على صلة مع حكومة النظام أبلغوهم بضرورة مراجعة السجلات المدنية الخاصة بالمدينة، لمعرفة مصير المعتقلين، حيث وصلت قوائم جديدة بألف اسم قضوا في سجون النظام، بطرق مختلفة”.

وأكدّ الناشط محمد سليمان لموقع الحل أنّ مئات الأسر في ريف #دمشق “أعلنت عن افتتاح مآتم لأبنائها الذين قضوا خلال السنوات الماضية في سجون النظام، ولم يتسنَ لهم الكشف عن مصيرهم خلال السنوات الماضية”. مضيفاً أن قوات النظام “كانت قد أرسلت أسماء أشخاص قضوا تحت التعذيب لأهاليهم في السابق، ولم تتضمن أسماءهم هذه القوائم الأخيرة، ما أثار ارتباك الأهالي وقلقهم حول أبنائهم الذين أصبحوا لا يعرفون مصيرهم”.

تجدر الإشارة إلى أنّ أهالي داريا من تعرضوا لنكبات عديدة خلال السنوات الماضية، ولا زالوا يعانون جراء ممارسات قوات النظام بحقهم، حيث لم يُسمح لهم بالعودة إلى مدينتهم حتى اليوم، إضافةً لمقتل الآلاف منهم خلال القصف وحملة النظام على المدينة، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.