بهدف تمكين المرأة في الاقتصاد والسياسة المجتمع: نشاط توعوي بإشراف مثقفات من قلعة المضيق بريف حماة

بهدف تمكين المرأة في الاقتصاد والسياسة المجتمع: نشاط توعوي بإشراف مثقفات من قلعة المضيق بريف حماة

هاني خليفة – حماة

أقامت عشرات النساء، في بلدة #قلعة_المضيق (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الغربي)، نشاطاً توعوياً حمل عنوان “مفهوم التفكك الأسري”، وذلك بهدف #تمكين_المرأة في المجتمع.

وأوضحت إحدى النساء المشاركات في النشاط، لموقع الحل، أن النشاط تضمّن محاضرة ألقتها رابطة المرأة للتدريب والتنمية، إذ تناولت فيها أسباب التفكك الأسري والمخاطر الناتجة عنه والحلول المقترحة للحد من تلك الظاهرة للحفاظ على التماسك الأسري وتمكين المرأة في مختلف جوانب المجتمع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وأضافت أن النشاط شاركت فيه حوالي 30 امرأة. مؤكدةً أنه “جاء بعد أن أنشأ عدد من النساء المثقفات في قلعة المضيق رابطة التدريب والتنمية، التي تهدف إلى توعية النساء والأطفال، وذلك من أجل الانتقال إلى مجتمع مدني مزدهر”، بحسب تعبيرها.

ويعتبر عمل المرأة في مؤسسات المجتمع المدني بمناطق الريف، ظاهرة جديدة لم تكن موجودة قبل اندلاع الاحتجاجات في #سورية في آذار 2011، إلا أن إنشاء بعض المنظمات لمراكز توعية وتمكين عمل المرأة في المجتمع، دفع الكثير منهنّ إلى الالتحاق بتلك المدارس والتعلّم عن كيفية أن تأخذ المرأة دورها في المجتمع، وذلك رغم التحديات والصعوبات التي تواجه هكذا نشاطات.

وأثبتت السوريات على مدار سنوات الحرب وما قبلها أنهن قادرات على الاضطلاع بدور اجتماعي هام خارج إطار العائلة والمنزل وتربية الأطفال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.