تظاهرات تندد بـ “تجاوزات” المجلس المدني في مناطق سيطرة قسد بديرالزور

حمزة فراتي – موقع الحل

شهدت بعض القرى بريف #ديرالزور الغربي الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، مساء أمس، تظاهرات شعبية لأهالي المنطقة، نددوا فيها بالتجاوزات وقضايا الفساد المرتكبة بداخل مجلس ديرالزور المدني واللجان التابعة له.

وقال صفوان العيسى (من سكان ريف ديرالزور الغربي) لموقع الحل، إن “التظاهرات جاءت رداً على التجاوزات غير القانونية التي ارتكبها المجلس عند تشكيل بلدية الشعب في بلدة #سفيرة_تحتاني، والتهميش المتعمد لأصحاب الكفاءات من المنطقة” مشيراً إلى أنه “عند الإعلان عن تشكيل البلدية تقدم أكثر من 170 شخصاً من أبناء المنطقة ذوي الكفاءات والخبرات، لكن تم اختيار الأعضاء بحسب المحسوبيات وصلة القرابة بأحد قادات قسد في المنطقة، وغالبية من تم اختيارهم لا يملكون أية مؤهلات أو كفاءات”.

وأضاف، أن “ما حدث عند تشكيل البلدية مشابه تماماً لما حصل قبل أيام عند قيام لجنة الاقتصاد التابعة للمجلس المدني أيضاً، بإجراء مسابقة لتعين موظفين في مركز طوارئ الكهرباء في البلدة ذاتها، حيث تم الاختيار بحسب الوساطة والمحسوبية أيضاً، حيث أجريت المسابقة شكلياً فقط لأن أسماء من تم اختيارهم قد سربت من أحد أعضاء اللجنة قبل أجراء المسابقة”.

وفي السياق ذاته، شهدت قرية #الصبحة أيضاً وقفة احتجاجية للمعلمين فيها، لعدم قيام المجلس بصرف مرتباتهم الشهرية منذ أكثر من شهرين، وفق المصدر.

ولفت المصدر، إلى أن “الاحتجاجات التي يقوم بها الأهالي ليست بجديدة ضد التجاوزات والتهميش التي يقوم بها المجلس المدني منذ تأسيسه بحق أصحاب الشهادات والخبرات من أبناء المنطقة، فقد أوكل إدارة النسبة الأكبر للجان التابعة له لشخصيات ليست من أبناء المنطقة، بالرغم من وجود العديد من الخبرات العالية من أبناء المنطقة”

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/sMd10