الائتلاف يعلن نيته افتتاح مكاتب في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون

الائتلاف يعلن نيته افتتاح مكاتب في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون

أعلن #الائتلاف_السوري_المعارض، الذي يتخذ من #تركيا مقراً له، أنه ينوي افتتاح فروعاً له في مناطق حملتي #درع_الفرات و #غصن_الزيتون، التي تنتشر فيها القوات التركية إلى جانب فصائل سورية معارضة تتبع لـ #أنفرة. وتشمل المناطق المشار إليها مساحات واسعة من شمال سوريا تمتد من نهر الفرات إلى عفرين.

وقال رئيس الائتلاف (#عبد_الرحمن_مصطفى) إنه “سيفتتح قريباً مكاتب له في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون، ورغم الاعتراف الدولي بالائتلاف، إلا أنه يرغب بأن يكون الاعتراف من قبل الشعب”.

وأضاف المسؤول المعارض بتصريح نقلته الأناضول: “نريد أن نفتتح أول مكتب لنا في بلدة جوبان باي (الراعي)، وشكلنا مجموعة من المكاتب في الائتلاف من أجل بناء علاقات أقرب مع الشعب، وتركيا ساعدت في القضاء على الإرهاب، وساهمت في الحفاظ على وحدة التراب السوري”.

وتطرق مصطفى إلى مناطق الإدارة الذاتية التي يقودها الأكراد في شمال سوريا، مؤكداً أنه “بعد عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون لم يعد من الممكن أن تتحول إلى نموذج يشبه شمال العراق (في إشارة إلى كردستان العراق)”.

وتابع رئيس الائتلاف: “لا أعتقد أن أي تشكيل يمكن أن يحدث هناك دون موافقة تركية، والظروف في بغداد مختلفة عن دمشق”، على حسب تعبيره.

وتأتي تصريحات مصطفى بالتزامن مع قيام وفد من مجلس سوريا الديمقراطية (يشكل فعلياً الجسم الحاكم لمناطق الإدارة الذاتية) برئاسة المسؤولة الكردية البارزة إلهام أحمد، إلى دمشق، للتفاوض مع النظام بشأن مصير المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.