حضرها 30 مدنياً فقط: احتفالية للنظام ومواليه بديرالزور تمجيداً لــ”انتصاراتهم” في سوريا

حضرها 30 مدنياً فقط: احتفالية للنظام ومواليه بديرالزور تمجيداً لــ”انتصاراتهم” في سوريا

حمزة فراتي – موقع الحل

أقامت قوات #النظام والقوات الموالية لها، مساء أمس، احتفالاً في بلدة #بقرص (بريف #ديرالزور الشرقي) بمناسبة “الانتصارات” التي حققتها قوات النظام في عموم سوريا خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال أنس الحميدي (شاهد عيان من البلدة) لموقع الحل إن الاحتفالية جرت في ساحة كبيرة بالقرب من جامع خالد بن الوليد في وسط القرية، وقام بتنظيمها عدد من عناصر لواء القدس وعناصر من قوات النظام، بالإضافة لبعض القيادات من حزب البعث الاشتراكي في البلدة، حيث أكد المشاركون في الاحتفالية “تأييدهم ودعمهم لقوات النظام”.

وأضاف المصدر أن المشاركين الذين تجمعوا في ساحة القرية “رفعوا أعلام النظام وصوراً لرئيسه (بشار الأسد) مرددين هتافات تمجيد له ولما حققته قواته في عموم سوريا”، وفق تعبيرهم.

ولفت المصدر إلى أن أعداد المدنيين الذين حضروا الاحتفالية “لم تتجاوز 30 شخصاً، فغالبية المتواجدين هم عناصر من النظام والقوات الموالية له المتواجدين في القرية والقرى القريبة منها”. مشيراً إلى أن “نسبة 80 % من أهالي القرية لازالوا مهجرين في مخيمات النزوح وقسم آخر في مناطق ريف حلب الشمالي وغالبيتهم لا يستطيع الرجوع إلى مناطق سيطرة النظام خوفاً من التصفية والاعتقال”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.