حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 30/07/2018


حصاد السابعة الإخباري 30-07-2018

سيطرت قوات النظام السوري، بالتعاون مع عناصر تابعين للمعارضة، على عدة بلدات بمنطقة حوض اليرموك، بعد معارك عنيفة مع جيش خالد بن الوليد المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية. وقالت مصادر إن النظام سيطر على بلدتي الشجرة ونافعة، فيما أصبح جيش خالد محاصراً في آخر معاقله بحوض اليرموك.

وفي دير الزور، أفادت مصادر بأن ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح أربعة عشر شخصاً، إثر مواجهات مسلحة في المدينة. وأضافت المصادر أن الاشتباكات حصلت بسبب مباراة لكرة القدم، بين عناصر من حزب الله اللبناني والدفاع الوطني، بعد إطلاق أحد المشجعين النار فرحاً بدخول هدف، ليتطور ذلك لشجار عنيف ومواجهات مسلحة.

أما في ريف دمشق، أعلن علاء إبراهيم (محافظ ريف دمشق التابع للنظام) خلال لقائه أهالي مدينتي النبك ويبرود أنّ عودة المدنيين إلى مدينة داريا في الغوطة الغربية ستكون خلال أيام، وستكون تدريجية حتى الانتهاء من عمليات إعادة التأهيل. في حين عبر عدد من الأهالي عن “سأمهم من وعود النظام التي لم تتوقف منذ أكثر من عامين، والتي لم يتم تنفيذها حتى الآن”.

دولياً، انطلقت اليوم عاشر جولات آستانا بمشاركة ممثلين عن المعارضة والنظام، ودول روسيا وإيران وتركيا الراعية للمحادثات، ومراقبين من الأمم المتحدة والأردن، في ظل غياب أمريكي كامل. ويتضمن جدول أعمال المحادثات، التي تستضيفها روسيا في سوتشي، أربعة ملفات رئيسية، هي مصير محافظة إدلب، والمعتقلون، وعودة اللاجئين، واللجنة الدستورية.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وخمس وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/kE5Sz