بغداد 15°C
دمشق 6°C
الإثنين 1 مارس 2021
بعد زيارتها لدمشق.. غرفة صناعة الأردن تدعو غرفتي صناعة وتجارة دمشق لزيارة عمَّان - الحل نت

بعد زيارتها لدمشق.. غرفة صناعة الأردن تدعو غرفتي صناعة وتجارة دمشق لزيارة عمَّان


أكد رئيس الغرفة الأردنية، (عدنان أبو الراغب)، أن غرفة صناعة الأردن وجهت دعوة إلى غرفة صناعة وتجارة دمشق لزيارة العاصمة عمان، بحسب ما نقلت صحيفة الأردن 24.

وقال أبو راغب للصحيفة، إن “الدعوة وجهت لغرفة تجارة دمشق واتحاد الصناعيين السوريين ورجال الأعمال لزيارة الأردن، حيث أن الزيارة تأتي رداً على زيارة وفد أردني للعاصمة دمشق.

وأشار أبو راغب إلى أنه ينتظر تحديد موعد زيارة وفد من غرفة صناعة وتجارة دمشق. حيث أن أبو راغب ترأس في شهر أيار الفائت وفدا اقتصاديا أردنيا وزاروا  دمشق في لأول مرة منذ خمس سنوات.

وأضاف أبو الراغب، أن هناك ترتيبات لإعادة تأهيل معبر #نصيب الحدودي ليكون جاهزا للعمل في الفترة المقبلة.

وتسعى الأردن إلى تحسين العلاقات #الاقتصادية مع حكومة النظام السوري، بعد سيطرتها على معبر نصيب الحدودي الذي يربط بين البلدين.

وأعلن رئيس الوزراء الأردني (عمر الرزاز) أمس خلال لقائه ممثلي القطاع الصناعي في غرفة صناعة الأردن أن “الأمن استتب في #سوريا والعراق، من أجل ذلك نحتاج إلى ترابط #اقتصادي قوي بين الدول الثلاث يعيد الثقل إلى هذه المنطقة”، حسب قوله.

يشار إلى أن قوات النظام سيطرت على معبر #نصيب الحدودي خلال شهر تموز الحالي، ورغم تصريحات لبنان والأردن عن أهمية إعادة تفعيل الحركة #التجارية، إلا أن حكومة النظام لم تعلن عن موعد فتح المعبر.


التعليقات