حمزة فراتي – موقع الحل

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) ، مساء أمس، من إحراز تقدم جديد في منطقة #الروضة ببادية #ديرالزور الشمالية الشرقية، بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) تخللها سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال سليمان الدهش (من سكان الريف الشمالي) لموقع الحل، إن “قسد تمكنت من السيطرة على عدة نقاط كانت تحت سيطرة التنظيم في منطقة الروضة، إضافة لأربعة آبار تابعة لحقل #التنك النفطي، بعد هجوم عنيف شنته وبدعم جوي من قبل طيران #التحالف_الدولي على المكان، تخلله اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل خمسة عناصر من قسد وجرح أكثر من 10 آخرين”.

وأضاف المصدر أن الهجوم “أسفر أيضاً عن مقتل 12 عنصراً للتنظيم وجرح أكثر من 12 آخرين، إضافة لأسر ثلاثة عناصر آخرين من قبل قسد”.

وفي السياق ذاته، استهدف طيران التحالف سيارة مفخخة تابعة للتنظيم بالقرب من حقل غاز #كونيكو، ما أدى لحدوث انفجار كبير في المكان، تلاه استنفار شديد لكافة عناصر قسد في المنطقة، وفق المصدر.

الجدير بالذكر أن قسد تهدف من عملياتها هذه إلى طرد التنظيم من بادية ديرالزور، لتضيق الخناق على آخر جيوبه في ريف ديرالزور الشرقي (مدينة #هجين وقرى السوسة و#الشعفة و#البوحسن).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.