بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
فصائل إيرانية تفتتح مكتباً للتطوع "بعد مقتل العشرات لها" بدير الزور.. وتغري الشبان بمبالغ مالية عالية - الحل نت

فصائل إيرانية تفتتح مكتباً للتطوع “بعد مقتل العشرات لها” بدير الزور.. وتغري الشبان بمبالغ مالية عالية


حمزة فراتي – موقع الحل

افتتحت فصائل إيرانية موالية #للنظام، مساء أمس، مكتباً للتطوع في صفوفها ببلدة #صبيخان (الواقعة تحت سيطرة النظام بريف #ديرالزور الشرقي).

وقال يوسف الصالح (شاهد عيان من البلدة) لموقع الحل، إن “مقر المكتب هو بناء البلدية السابق بوسط القرية، يشرف عليه عناصر إيرانيون برفقة شخصيات حزبية من أهالي المنطقة، حيث قاموا بلصق مناشير ورقية على جدران المحال التجارية والأعمدة الكهربائية في البلدة، يطلبون فيها من الشبان المتواجدين التطوع في صفوفهم”.

وأردف المصدر أن “بعض من شباب البلدة اتجهوا إلى مقر المكتب لتقديم طلبات الانتساب، حيث بلغ تعدادهم قرابة 34 شاباً”. مشيراً إلى أن “المكتب وضع شروطاً للانتساب وأهمها أن يكون المتقدم من حملة الشهادات (كحد ادنى شهادة أعدادي) الأمر الذي شكل عائقاً أمام عدد آخر من الشبان الذين أرادوا الالتحاق ولا يحملون أية شهادة”.

ولفت المصدر إلى أن “المكتب وضع راتباً وقدره 300 دولار لمن يتم قبوله من المتطوعين، إضافة إلى المساعدات الإنسانية التي سيحصل عليها من مؤسسة الجهاد والبناء الإيرانية والتي اتخذت من مدينة #البوكمال مركزاً رئيسياً لها”.

ويساند عدد من الفصائل الإيرانية أبرزها #الحرس_الثوري ولواء #الفاطميون وكتائب #الأمام_علي التابعة #لحزب الله اللبناني قوات النظام في المنطقة، حيث قتل العشرات منهم بمعارك في مختلف المناطق السورية.


التعليقات