للمرة الرابعة خلال شهر.. إصابة طفل جراء الرصاص الطائش في الحسكة

للمرة الرابعة خلال شهر.. إصابة طفل جراء الرصاص الطائش في الحسكة

جوان علي- القامشلي

شهدت مدينة #الحسكة خلال شهر تموز إصابة 4 مدنيين في حوادث متفرقة برصاصات طائشة، كان أخرها إصابة طفل في الثالثة من العمر في #حي_الزهور جنوب المدينة.

وذكر نشطاء من المدينة، أن الطفل عمر العجاج (٣ سنوات) أصيب أول أمس، برصاصة طائشة في الرأس أثناء نومه على سطح منزله في حي الزهور بالحسكة, وهو حاليا يتلقى العلاج بأحد مشافي المدينة.

وكان الطفل ميلاد محمد مصطفى (3 سنوات) من سكان #حي_العزيزية قد وصل مصابا في الـ17 من تموز الماضي إلى مشفى الحكمة الخاص بالمدينة جراء إصابته برصاصة طائشة كانت نتيجة “إطلاق كثيف للنيران في الحي احتفالاً بزواج أحد عناصر قوات الانضباط العسكري التابعة لـ #الإدارة الذاتية”، وفق ما نقلته مواقع محلية.

كما أصيب شاب من #حي_تل_حجر أثناء وجوده على سطح منزله مساءً في الـ13 من تموز الفائت، ما استدعى إسعافه إلى أحد المشافي لتلقي العلاج.

يذكر أن امرأة كانت قد أصيبت في صدرها في الـ8 من تموز برصاصة طائشة أثناء تواجدها أمام منزلها في حي العزيزية شرق المدينة، في حين سبقها إصابة مدني أخر برصاصة طائشة في رأسه في #حي_خشمان شمال المدينة في الـ6 من تموز.

وكان موقع روك أون لاين المحلي قد نقل عن مشفى الحكمة الخاص في المدينة إحصائية تفيد بأن “10 مدنيين توفوا نتيجة طلقات طائشة خلال منذ عامين وحتى الآن”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت قبل يومين أن أكثر من 7 آلاف طفل قتلوا وأصيبوا خلال النزاع في سوريا منذ عام 2013 وحتى الآن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.