بينهم رتب رفيعة: داعش يقتل مجموعة من ضباط وعناصر للنظام في ضمير.. وشكوك حول أهداف العملية

بينهم رتب رفيعة: داعش يقتل مجموعة من ضباط وعناصر للنظام في ضمير.. وشكوك حول أهداف العملية

سليمان مطر – ريف دمشق

تمكّن تنظيم داعش من قتل وإصابة مجموعة من ضباط وعناصر النظام، بكمين نصبه لهم شرقي مدينة #ضمير في #القلمون الشرقي بريف #دمشق، وذلك أثناء جولة لهم مع قياديين سابقين من المعارضة، انضموا لهم بعد اتفاق المصالحة في المدينة.

وذكر محمد الضميراوي لموقع الحل أنّ “عميداً وضابطين برتب أقل، إضافةً لعشر عناصر من قوات النظام، قُتلوا يوم أمس الأول، في الكمين الذي نصبه التنظيم بالقرب من مطار الضمير العسكري، وذلك خلال جولتهم مع القيادي السابق في المعارضة (مهند سيف) والذي انضم لقوات النظام بعد اتفاق المصالحة في المدينة، وتم توكيله بمهمة قتال داعش وإبعادهم عن المنطقة بدعم من النظام”.

وأَضاف المصدر أنّ عناصر التنظيم “تسللوا من #البادية إلى محيط المدينة، ونفذوا عمليتهم قبل أن ينسحبوا إلى مواقعهم دون معرفة أي تفاصيل عن وجود خسائر في صفوفهم”. مؤكداً أنّ قوات النظام لم تتجاوب بشكل فوري مع العناصر الذين وقعوا في الكمين، “وقد يكون هناك تنسيق سري بين مخابرات النظام و داعش لقتل هذه المجموعة من الضباط والعناصر”، على حد زعم المصدر.

تجدر الإشارة إلى أنّ العميد نديم كامل أسعد (الذي قُتل في الكمين) هو أحد القياديين الكبار في صفوف قوات النظام (المخابرات الجوية سابقاً)، وهو المسؤول الأول عن اتفاق المصالحة في مدينة الضمير، والذي قالت مصادر أهلية عنه أنّه “عارض كثيراً من قرارات النظام بخصوص المنطقة لتجنيبها حملة عسكرية كانت مقررة في حال رفض فصائل المعارضة التصالح مع النظام، إضافةً لإخراجه عدداً من المعتقلين الذين تم اعتقالهم بشكل تعسفي في محيط المدينة”، حسب ما ذكروا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.