كان قد جندهم عن طريق الاعتقال: النظام يعتقل عناصر من الدفاع الوطني حاولوا الهرب.. ويزجهم بالمعارك

كان قد جندهم عن طريق الاعتقال: النظام يعتقل عناصر من الدفاع الوطني حاولوا الهرب.. ويزجهم بالمعارك

حمزة فراتي – موقع الحل

اعتقلت قوات #النظام، مساء أمس، عدداً من عناصر #الدفاع_الوطني #بديرالزور بتهمة “محاولة الهروب من مناطق سيطرتها”.

وقال حارث خليفة (من سكان الأحياء المأهولة بديرالزور) لموقع الحل، إن “قوات النظام اعتقلت 18 شاباً من الدفاع الوطني بداخل حي #الجورة و#هرابش، بحجة محاولتهم الانشقاق والهروب خارج مناطق سيطرتها، حيث قامت بنقلهم إلى جبهات القتال خارج المحافظة”. مشيراً إلى أن “المعتقلين هم من الشبان الذين تم تجنيدهم بحملات الاعتقال والتجنيد الإجباري التي يقوم بها المسؤول عن الدفاع الوطني بديرالزور المدعو (فراس العراقية)”.

وأضاف المصدر أنها “ليست المرة الأولى التي تعتقل بها قوات النظام، عناصر من الدفاع الوطني لزجهم في معاركها، حيث اعتقلت قبل سبعة أشهر مجموعة كاملة من العناصر تجاوز تعدادهم 22 وزجتهم في معارك #الغوطة_الشرقية، حيث قتل منهم قرابة 12 عنصراً تم إيصال إثباتاتهم الشخصية بعدها إلى ذويهم في المنطقة”.

ولجأت قوات النظام عقب سيطرتها على مدينة دير الزور و #الميادين و #البوكمال أواخر العام الماضي، إلى تقديم المغريات المالية للشباب بهدف تجنيدهم في صفوف الدفاع الوطني، حيث كان من بين شروط الانتساب هو الخدمة في نفس المدينة التي ينحدر منها، الأمر الذي دفع بالكثير من شبان المنطقة للالتحاق، وفق المصدر.

يشار إلى أن الدفاع الوطني بديرالزور، ينفذ بين الفترة والأخرى، حملة اعتقال لعشرات الشباب في المحافظة، بأوامر من الأمن العسكري حيث تطال الحملة الشبان ابتداء من عمر 14 عاماً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.