ما هي شروط لم الشمل الجديدة للسوريين في ألمانيا التي بدأ تطبيقها هذا الشهر؟

ما هي شروط لم الشمل الجديدة للسوريين في ألمانيا التي بدأ تطبيقها هذا الشهر؟

نشر موقع مهاجر نيوز لائحة توضيحية بالشروط التي يتوجد أن يستوفيها الأفراد الذين يرغبون بلم شمل أسرهم في #ألمانيا، وفق القانون الجديد الذي بدأ تطبيقه هذا الشهر.

ويخضع للائحة الجديدة أولئك الذين يتمتعون بـ #الحماية_الثانوية، والتي تعرف أيضاً باسم #الحماية_المؤقتة، وهم الحاصلون على الإقامة لمدة عام واحد، يمكن تمديدها لمدة عامين آخرين بشكل عام.

وكانت ألمانيا قد وضعت حظراً على أصحاب الحماية الثانوية لجلب أسرهم، لكن اعتباراً من شهر آب (أغسطس) الجاري، توقف هذا الحظر، لكن الأعداد المسموح بدخولها تم تحديدها بألف شهرياً فقط.

ويمكن لأصحاب الحماية الثانوية بعد لغي الحظر إحضار أفراد أسرتهم المباشرين، أي الأزواج، والأطفال القصر، كما يمكن إحضار آباء الأطفال القصر الذين يعيشون في ألمانيا.

ولا يوجد ضمان قانوني للم الشمل في ألمانيا، حيث تقوم السلطات بدراسة كل حالة على حدة، آخذة بعين الاعتبار مدة انفصال أفراد الأسرة، وحصول المقيمين في ألمانيا منهم على سكن أو وظيفة، و وجود جرائم ارتكبها أصحاب الحماية المؤقتة، وعوامل أخرى.

ويتم تقديم طلب لم الشمل عبر السفارات والقنصليات الألمانية في الخارج، حيث تقوم مكاتب المنظمة الدولية للهجرة في كل من عمّان وبيروت وأربيل بالاهتمام بالطلبات لأولئك الذين يريدون الالتحاق بعائلاتهم، ثم يتم إرسال جميع الطلبات إلى ألمانيا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة