المذابح الجماعية في المعتقلات تستمر بالظهور: 700 قتيل تحت التعذيب من مدينة التل فقط

المذابح الجماعية في المعتقلات تستمر بالظهور: 700 قتيل تحت التعذيب من مدينة التل فقط

سليمان مطر – ريف دمشق

وصلت خلال اليومين الماضيين قوائم جديدة بأسماء معتقلين قضوا في سجون النظام تحت التعذيب، إلى مدينة #التل ومنطقة #القلمون في #ريف_دمشق، وذلك بعد وصول قوائم مماثلة إلى #الغوطة_الغربية في وقتٍ سابق.

الناشط حازم القلموني أكدّ لموقع الحل أنّ قائمة تتضمن 700 اسم وصلت إلى السجلات المدنية في مدينة التل بريف #دمشق، وأنّ مسؤولي المصالحة في المدينة أبلغوا الأهالي بضرورة الذهاب والتأكد من أوضاع أقربائهم المعتقلين، لمعرفة إن كانوا على قيد الحياة أو أنّهم قتلوا تحت التعذيب.

وأضاف المصدر أنّ بلدة #حوش_عرب في القلمون وصلتها قائمة بأسماء 25 معتقلاً قضوا في سجون النظام، وتم إبلاغ الأهالي أنّه سيتم إرسال قوائم جديدة خلال الفترة القادمة، لأنّ عدد القتلى تحت التعذيب أكثر من الأسماء الموجودة في هذه القائمة، حسب المصدر.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام بدأت بإرسال قوائم بأسماء المعتقلين الذين قضوا تحت التعذيب، إلى مناطق متفرقة من ريف دمشق، أبرزها مدينة #داريا التي استقبلت قائمة بـ 1000 معتقل، وتعلل قوات النظام مقتلهم بـ”تردي الحالة الصحية، والأمراض”، دون الحديث عن التعذيب الذي يتعرضون له بشكل وحشي أثناء التحقيق معهم، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.