بتكلفة مرتفعة.. استئناف منح فيز للسوريين إلى الإمارات

بتكلفة مرتفعة.. استئناف منح فيز للسوريين إلى الإمارات

بدأت دولة #الأمارات العربية المتحدة، من جديد بمنح #تأشيرات سياحية (فيزا) للسوريين ومن في حكمهم (فلسطيني سوري)، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وستتولى “وكالة القائد للسياحة والسفر” كفالة #المسافرين، لمدة شهر أو 3 أشهر، بينما يتم تسليم الفيزا بمدة قصيرة لا تتجاوز 4 أيام.

وأكدت الوكالة، التي نشرت إعلاناً عبر صفحتها على فيسبوك، عن بدء منح الإمارات للسوريين فيز سياحية للإناث السوريات دون شروط، لكن بالنسبة للشباب فيجب أن يكونوا فوق الـ45 أو تحت الـ11 عاماً.

وأشارت الوكالة للاقتصادي، إلى أن تكلفة التأشيرة التي مدتها شهر تبلغ 4 آلاف درهم (نحو نصف مليون ليرة سورية)، أما الفيزا لـ3 أشهر  فتبلغ5,500 درهم (أكثر من 650 الف ليرة)، إلا أنها تختلف بالنسبة (للفلسطيني السوري)، حيث ستزيد الرسوم بمقدار 1,500 درهم، بحسب الاقتصادي.

وأوضحت الوكالة اختلاف تكاليف التأشيرات بين الجنسية السورية والفلسطينية السورية، بصعوبة استخراجها كما أن تكلفتها في “الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي” كبيرة.

وأضافت الوكالة، “بالنسبة للشاب الذي لا ينطبق عليه شرط العمر، فبإمكانه التقديم عن طريق قريب له مقيم بالإمارات من الدرجة الثانية، لكن يلزم الكفيل صورة عن عقد المنزل وفاتورة كهرباء وصورة عقد العمل ويجب ألا يقل راتبه عن 5 آلاف درهم، مع حجز تذكرة ذهاب وإياب، ورغم ذلك فإن نسبة القبول قليلة”.

وتوقعت الوكالة، عودة الفيز لجميع الأعمار دون شروط في شهر أيلول المقبل، بعد أن أوقفت الإمارات منح تأشيرات العمل والسياحة للسوريين، منذ العام 2012، واقتصر الأمر على منح زيارات لآباء وأمهات المقيمين هناك، وفيز العمل أيضاً لم تتوقف لكن أعداد الطلبات المقبولة قليلة جداً، بحسب تصريحها للاقتصادي.

يشار إلى أن بعض #السوريين اضطروا للبقاء في الإمارات بشكل مخالف، بعد أن تم إنهاء عقودهم بالشركات التي يعملون بها، حيث منح أغلبهم مهلة شهر فقط قبل إلغاء إقاماتهم والخروج من البلاد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.