دير الزور: اشتباكات “بسبب الخبز” بين عناصر موالين للنظام.. وسقوط ضحايا مدنيين

دير الزور: اشتباكات “بسبب الخبز” بين عناصر موالين للنظام.. وسقوط ضحايا مدنيين

حمزة فراتي- موقع الحل

اندلعت اشتباكات بالأسلحة الفردية، مساء أمس، بين عناصر مواليين للنظام بوسط مدينة #الميادين (شرقي #ديرالزور) أسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين.

وقال سعد الحمد (من سكان الميادين) لموقع الحل، إن “شجاراً بدأ بين عناصر من #اللجان_الشعبية وعناصر من #لواء_القدس أمام الفرن الآلي بوسط المدينة أثناء التجمع لشراء الخبز، حيث تطور إلى شتائم بينهم فإطلاق نار، انتهى بمقتل ثلاثة من المدنيين الحاضرين وجرح أكثر من ثمانية آخرين”.

وأوضح المصدر أن سبب الخلاف بين العناصر “هو حصول عناصر اللجان على الخبز قبل عناصر لواء القدس، الأمر الذي دفع بعناصر الأخير إلى خلق الشجار نتيجة ذلك”.

ولفت المصدر إلى أن الشجارات بين عناصر الفصائل الموالية للنظام في المنطقة “تحدث بشكل مستمر، وضحيتها مدنيون في غالب الأحيان، حيث كان آخرها مقتل رجل في بلدة #الطبية قبل ثلاثة أيام، بإطلاق نار بين عناصر من الدفاع الوطني نتيجة مشاجرة بينهم”.

يشار إلى أن حوادث الاشتباكات التي تحدث بين العناصر الموالية للنظام في عموم محافظة ديرالزور، ليست الأولى من نوعها، حيث يستبيح هؤلاء العناصر حياة كل من يحاول معارضتهم أو ابداء أي نوع من المقاومة في الدفاع عن حقه حتى وإن كان منهم، حيث شهدت المنطقة عدة حوادث مشابهة استخدمت فيها الرشاشات الثقيلة والقنابل اليدوية، وخلفت ضحايا مدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.