أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) استعدادها تبادل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) المعتقلين لديها، بمختطفي #السويداء الذين أسرهم #داعش منذ عشرة أيام.

وقالت #قسد في بيان رسمي مساء الأمس إنه “في 25 من شهر تموز (يوليو) الماضي هاجم تنظيم داعش الإرهابي مدينة السويداء مستهدفاً المدنيين العزّل من طائفة الموحدين #الدروز، وقام التنظيم الإرهابي بعد ارتكاب مجازره الوحشية الدامية باختطاف العشرات من الأبرياء المدنيين جلهم من النساء والأطفال”، بحسب المصدر.

وأضاف البيان: “إننا في قوات سوريا الديمقراطية، وإيماناً منّا بوحدة المصير المشترك لكافة أبناء سوريا، نعرف ونؤكد لشعبنا في مدينة السويداء وأهالي المختطفين عن استعدادها التام لأي عملية مع تبادل مع عناصر داعش المعتقلين لدينا في سبيل تحرير المختطفين وإعادتهم إلى ذويهم”.

ونفذ داعش هجومه على السويداء بالتزامن مع قيام النظام بشن حملة عسكرية ضد جماعة تابعة للتنظيم في #حوض_اليرموك، انتهت تقريباً هذا الأسبوع باستسلام آخر فلول التنظيم.

وطالب داعش في تسجيل مصور للمخطوفين النظام بإيقاف حملته على حوض اليرموك وإطلاق سراح معتقلين للتنظيم.

وتأتي تصريحات قسد بعد ساعات على إعلان #وحدات_حماية_الشعب (نواة قسد) استعدادها “حماية الدروز” في السويداء من داعش، بعد أن شن الأخير ضدهم قتل خلالها أكثر من مئة وعشرين من المدنيين، وأسر آخرين.

وقال قائد الوحدات الكردية (#سيبان_حمو) لصحيفة الشرق الأوسط إن “شن داعش هجمات وحشية على أهلنا في السويداء. وجع أهلنا #الدروز هو وجعنا نفسه، كما حصل مع أهلنا في كوباني”، وفق ما ورد.

وأعرب حمّو خلال اللقاء عن “جاهزية قواته للتوجه إلى السويداء لحماية أهلها الدروز من تنظيم داعش وتحرير ريفها الشرقي من التنظيم”، بحسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.