قسد رداً على اتهامها بتجنيد الأطفال: “تجاوزات فردية لا تعبّر عن آلية عمل قواتنا”

قسد رداً على اتهامها بتجنيد الأطفال: “تجاوزات فردية لا تعبّر عن آلية عمل قواتنا”

ردت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) على الاتهامات التي وجهتها لها منظمة هيومان رايتس ووتش منذ أيام حول #تجنيد_الأطفال، شاكرةً المنظمة الدولية على جهودها، ومبررةً الحوادث التي وردت في تقرير رايتس ووتش بالقول إنها “مجرد تجاوزات فردية”.

اتهمت منظمة #هيومان_رايتس_ووتش المعنية بحقوق الإنسان #وحدات_حماية_الشعب الكردية (نواة قسد) بـ “تجنيد الأطفال النازحين من العائلات المستضعفة”.

وأفادت المنظمة في تقرير صدر مؤخراً بأن الوحدات “مازالت تجنّد الأطفال، وبينهم فتيات، وتستخدم بعضهم في الأعمال القتالية، وبأعداد أكبر بكثير من العام السابق، رغم تعهداتها بوقف هذه الممارسة”.

وبيّن التقرير أن حالات التجنيد في عام 2017 لدى الوحدات قد “زادت خمسة أضعاف بالمقارنة مع العام السابق، حيث وصلت إلى 224 حالة”.

وقالت قسد في بيان رسمي رداً على تقرير المنظمة إن “ما جاء في تقرير هيومن رايتس ووتش لا تعدو كونها تجاوزات فرديّة لا تعبّر عن عمل ممنهج، ولا تعبّر عن آليّة عمل قوّاتنا”، على حد قولها.

ولفتت القوات إلى أنها “على تواصل مع الجهات المعنيّة في الأمم المتّحدة ومنظّمة اليونيسيف لرعاية الطفولة لوضعهم في صورة الواقع ومناقشتهم آليّة تجاوز هذه الخروقات التي وردت في تقرير هيومن رايتس”.

 

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.