حساب رسمي سعودي يهدد كندا بهجمات مشابهة لـ 11 أيلول.. ووزارة الإعلام تتدخل

حساب رسمي سعودي يهدد كندا بهجمات مشابهة لـ 11 أيلول.. ووزارة الإعلام تتدخل

نشر حساب رسمي سعودي على موقع تويتر صورة فيها تهديد مبطن لـ #كندا، بشن هجوم مشابه لـ #11_أيلول (سبتمبر) في #تورنتو، عقب تصاعد التوتر بين البلدين عقب انتقاد كندا للملكة بشأن ملفات حقوقية.

ونشر حساب “انفوغرافيك السعودية” الذي يتبع للحكومة #السعودية تغريدة جاء فيها “من تدخل فيما لا يعنيه لقي مالا يرضيه”، مرفقة بصورة لطائرة في أفق تورنتو في مشهد يحاكي الطائرة التي هاجمت برج التجارة في نيويورك.

وعقب إحداث التغريدة ضجة كبيرة قالت وزارة الإعلام السعودية “بناءً على ما ورد للوزارة من شكاوى بخصوص الصورة المصاحبة للانفوغراف الذي نشره حساب (انفوغرافيك السعودية)، فقد قامت الوزارة بإخطار المواطن صاحب الحساب بإغلاق الحساب لحين انتهاء الإجراءات النظامية والتحقيق في الموضوع”.

وأزال الحساب الصورة ثم أعاد نشرها دون الطائرة، ليعيد حذفها مرة أخرى وينشر اعتذاراً يقول فيه إن “الطائرة تمثل عودة السفير السعودي من كندا”، ثم تم إغلاق الحساب بشكل كامل.

ولا يوجد إشارة على تبعية الحساب رسمياً للحكومة بشكل ظاهري على صفحته الرئيسية، لكن مصادر إعلامية تابعة للحكومة السعودية وصفته سابقاً بأنه “حساب حكومي رسمي”، وفق الواشنطن بوست.

وقالت كندا بوقت سابق في تغريدة إنها تشعر “بقلق بالغ إزاء الاعتقالات الإضافية لنشطاء المجتمع المدني ونشطاء حقوق المرأة في #السعودية ، بما في ذلك #سمر_بدوي”، وحث السلطات السعودية على “الإفراج عنهم فوراً وعن جميع النشطاء السلميين الآخرين في مجال #حقوق_الانسان”.

وردت السعودية على تصريح كندا بالقول إن “الموقف الكندي يُعد تدخلاً صريحاً وسافراً في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية ومخالفاً لأبسط الأعراف الدولية وجميع المواثيق التي تحكم العلاقات بين الدول”.

وأعلنت الرياض “تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة