وفد اقتصادي أردني يجتمع مع حكومة النظام في دمشق لمناقشة إعادة التبادل التجاري بينهما

اجتمع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابع لحكومة النظام (عبدالله الغربي) مع رئيس وفد الفعاليات الاقتصادية #الأردنية (سعدي أبو حماد)، حيث تم النقاش حول سبل إعادة التعاون والتبادل التجاري بينهما، بحسب ما نقل وموقع بزنس2بزنس.

وأبدى المسؤول الأردني، عن رغبة رجال الأعمال الأردنيين بإعادة علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع حكومة النظام وفتح المعابر الحدودية وبخاصة معبر #نصيب الحدودي، حيث انعقد الاجتماع في مبنى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالعاصمة دمشق.

وأشار أبو حماد، إلى أهمية تنشيط عملية الاستيراد وتصدير الخضار والفواكه والمنتجات الصناعية السورية ودخولها إلى الأسواق الأردنية وفق الطرق القانونية المتبعة.

وحضر الاجتماع من حكومة النظام وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ورئيس لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه بدمشق التابعة لحكومة النظام، وعدد من أصحاب الفعاليات التجارية، كما حضر من الجانب #الأردني، نائب نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه الأردنيين وأمين السر وعدد من أصحاب الفعاليات التجارية الأردنية.

يشار إلى أن مسؤولين من الحكومة الأردنية صرحوا عدة مرات رغبة بلادهم بإعادة التبادل التجاري مع حكومة النظام والمتوقفة منذ سنوات عدة، حيث ازدادت التصريحات بعد سيطرة النظام على معبر نصيب الحدودي.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/D8Qn3