جوان علي- القامشلي

قالت #قوات_سوريا_الديمقراطية إنها سيطرت على مساحة 71360كم2 وبطول 191 كم على طول الحدود العراقيّة ضمن المرحلة الثانية من حملة عاصفة الجزيرة، بـ”التنسيق مع الجيش العراقيّ وقوّات التّحالف الدّوليّ”، وفق ما ورد.

جاء ذلك في بيان للقيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية اليوم، أوضحت فيها احصائية عن مجمل العمليات العسكرية التي بدأت من 3 حزيران الماضي ضمن حملة السيطرة على بلدة#الدشيشة.

وقالت قسد إن حملتها انطلقت من محوري #الشدّادي و#الهول(جنوب وجنوب شرقي #الحسكة)، وسيطرت على مساحة 71360كم2 وبطول 191 كم على طول الحدود العراقيّة من ضمنها مدينة الدشيشة الاستراتيجيّة وريفها، وريف بلدتي #الصُوَرْ و #مركدة، والتقت قوّاتنا مع القوّات العراقية على الحدود بعد السيطرة على كامل صحراء #دير_الزور”، وفق قولها.

وأوضحت قسد أن الاشتباكات المباشرة مع #داعش أدت إلى مقتل 418 مقاتل لداعش بينهم 16أميراً كما أسر 29 آخرين”، مقرة بمقتل “4 من مقاتليها وجُرح 22 آخرين”.

وأشارت قسد إلى أن الحملة بدأت بـ” التنسيق مع #الجيش_العراقيّ وقوّات #التّحالف_الدّوليّ حيث شارك الأخير في المعارك جوّاً وبرّاً بفعّاليّةٍ، كما نفَّذ عشرات الغارات الجوّيّة و استهدفت تحصينات داعش بالمدفعيّة الثقيلة، ونفّذ هجمات صاروخيّة بصواريخ أرض – أرض”.

كما أكدت استيلاءها على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والعربات العسكرية المختلفة، وفق وصفها.

وكان نشطاء قد أكدوا أمس إغلاق قسد لمعبر #الشعفة الذي كان تمر منه الإمدادات الغذائية للمدنيين العالقين في الجيب الأخير لداعش بمحاذاة نهر الفرات، وبدء التحضير للهجوم عليه، حيث يمتد على طول 30 كلم وبعرض 10 كلم من بلدة #هجين إلى بلدة #الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.