مع بدء العقوبات على إيران: العراق يعلن التزامه بها.. والشركات تبدأ بقطع العلاقات مع طهران

مع بدء العقوبات على إيران: العراق يعلن التزامه بها.. والشركات تبدأ بقطع العلاقات مع طهران

أعلن العراق أنه سيلتزم بالعقوبات الأمريكية على #إيران، رغم إشارته إلى أنه “لا يتعاطف مع هذه العقوبات”، بعد يوم واحد على إصدار الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) قراراً تنفيذياً يعيد فرض العقوبات على #طهران عقب خروج #واشنطن من #الاتفاق_النووي معها.

وقال رئيس الوزراء العراقي (حيدر #العبادي) الذي يتهمه منتقدوه بالسماح لطهران بـ”الهيمنة” على بلده، إن بغداد “لا تتعاطف مع العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران لكنها ستلتزم بها لحماية مصالحها”.

وحذّر ترامب أمس من التعامل اقتصادياً مع إيران، مؤكداً أن “أي جهة تقوم بأعمال تجارية مع الجمهورية الإسلامية لن يُسمح لها بالقيام بأعمال تجارية مع الولايات المتحدة”.

وغرّد ترامب بمنشور على موقع تويتر قائلاً إن “العقوبات الإيرانية فُرضت رسمياً. هذه العقوبات هي الأكثر إيذاء التي يتم تطبيقها على الإطلاق، وفي تشرين الثاني (نوفمبر)، سيتم تشديدها إلى مستوى جديد.. لا أسعى إلى شيء أقل من السلم العالمي”، وفق تعبيره.

وأعلنت شركة دايملر الألمانية الضخمة وقف أنشطتها في إيران، وذكر مسؤولون بالخارجية الأمريكية أن “أكثر من 100 شركة عالمية وافقت على مغادرة السوق الإيرانية مع بدء سريان العقوبات الأميركية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة