ريف حماة.. حكومة النظام تعتزم هدم عشرات المنازل لشق طريق مكانها

أعلنت حكومة النظام انها تنوي هدم أكثر من 32 منزل في قرية #قرطمان (37 كم غرب مدينة حماة)، بهدف شق طريق رئيسي جديد ودولي يصل بين مدينتي #مصياف وحمص، بحسب ما نقل موقع سمارت.

وقال مصدر لسمارت، إن “حكومة النظام تراجعت عن قرار إزالة مقبرة لقتلى قوات النظام بهدف شق الطريق”، دون أن يوضح ما إذا كان القرار يشمل المنازل أيضا.

واعتصم أهالي القرية رفضا للقرار مطالبين بتحييد مخطط #الطريق عن المنازل والمقبرة، كما هدد بعضهم حكومة النظام بنصب خيام وحمل السلاح لمنع آليات النظام من إزالة المنازل والمقبرة.

وقال أهالي القرية في بيان لهم، أن دماء ابنائهم الذين قضوا في معارك النظام لم تشفع لهم، “فالمديرية العامة للطرق تريد هدم مقابرهم في قرية قرمطان لا وليس هذا،  بل تريد أيضاً هدم منازل ذويهم” بحسب البيان.

من جانبه قال مدير فرع حماة للمؤسسة العامة للطرق (خضر فطوم) في تصريح صحفي، إن “وزير النقل في حكومة النظام رفض المساس بالمقبرة ووجه بتخفيف الضرر عن المنازل المتضررة ضمن الشريحة التنفيذية”.

وأشار فطوم، إلى أنه لم يتم تحديد المنازل التي سيتم هدمها، لافتا أنه سيتم “المحافظة على السوية الجيدة والممتازة للطريق كأوتوستراد دولي”، بحسب تصريحه.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/9Dr1r