استياء كبير لدى أهالي مدينة حماة نتيجة ارتفاع أسعار الأدوية بنسبة 75%

استياء كبير لدى أهالي مدينة حماة نتيجة ارتفاع أسعار الأدوية بنسبة 75%

هاني خليفة – حماة

ارتفعت أسعار #الأدوية، مؤخراً، بشكلٍ كبير، في مدينة #حماة بمناطق سيطرة النظام، الأمر الذي أدى إلى استياء كبير لدى الأهالي في المدينة.

وقالت بتول الخالد (ممرضة في إحدى صيدليات المدينة)، لموقع الحل، إن “شركات الأدوية سلّمت قوائم جديدة لأصحاب الصيدليات تتضمن أسعار الأدوية الجديدة”. مبينةً ان نسبة الزيادة وصلت إلى حوالي 75% لبعض الأدوية، خاصةً أدوية أمراض القلب وضغط الدم.

وأوضحت الخالد أن زيادة أسعار الأدوية تزيد من معاناة الأهالي، كون الكثير من العائلات تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة، نظراً لانتشار #البطالة وقلة فرص العمل. مشيرةً إلى أن المريض أصبح يدفع حوالي عشرة آلاف ليرة سورية بين معاينة طبيب وثمن الدواء ولا يتناسب ذلك مع الدخل، بحسب تعبيرها.

فاتن المصطفى (من سكان المدينة)، أكدت لموقع الحل، أنها بعد غلاء الأدوية بهذه النسبة الكبيرة، فإنها باتت تحتاج لأكثر من 20 ألف ليرة سورية لشراء أدوية القلب وضغط الدم لأمها البالغة من العمر 60 عاماً. معتبرةً ذلك خارج قدرتها، كونها موظفة وراتبها لا يتجاوز الـ 35 ألف ليرة.

يشار إلى أن مدينة حماة لم تخرج عن سيطرة قوات النظام منذ اندلاع الاحتجاجات في #سوريا في آذار 2011، ويقطنها أكثر من مليوني شخص، نصفهم من عدة مناطق، ويعاني القاطنون فيها من عدة أزمات خدمية عديدة أهمها انقطاع #المياه لعدة أيام وسوء مادة #الخبز وانقطاع التيار الكهربائي، فضلاً عن سوء خدمات القطاع الطبي وغلاء كبير بالأسعار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.