القنصل السوري في العراق يلتقي مع السوريين المقيمين في أربيل.. ونفي فتح قنصلية في الإقليم

القنصل السوري في العراق يلتقي مع  السوريين المقيمين في أربيل.. ونفي فتح قنصلية في الإقليم

جوان علي- القامشلي

خلال زيارة هي الأولى من نوعها أكد القنصل السوري في بغداد، رياض خضور أمس، في لقاء جمعه بالمقيمين السوريين في #إقليم_كردستان، أن السفارة السورية في بغداد تعمل على تسهيل معاملات السوريين وأنه سيواصل زياراته لأربيل بشكل شهري”.

وبحسب مقطع مصور نشره مقيمون حضروا اللقاء، أكد فيه القنصل على حضوره بشكل شخصي إلى عاصمة الإقليم “من أجل حل جميع مشاكل السوريين المتعلقة بجوازات السفر وسندات الإقامة وغيرها من الأوراق الرسمية”، مؤكدا أن “لا وجود لتحفظ على أي شخص سوري”، بحسب قوله.

وطالب القنصل المقيمين بزيارة السفارة في #بغداد لتسيير معاملاتهم، مشيرا إلى أنهم يعملون على تسهيل مرور السوريين ووصولهم إلى العاصمة بغداد، إلا أنه قبل لاحقا اقتراح إيجاد حل لصعوبة وصول المقيمين أو النازحين إلى السفارة في بغداد، ووعد بحضوره بشكل شخصي بشكل شهري لإتمام معاملات السوريين في الإقليم.

وكان موقع #أفستا الكردي قد نقل عن القنصل رياض خضور قوله بأن “هناك تحضيرات جارية لفتح القنصلية السورية في عاصمة إقليم كردستان, خلال لقائه بالجالية السورية في #هولير”.

و لم تؤكد مصادر أخرى تطرق القنصل إلى موضوع فتح القنصلية. حيث لم تعلق وسائل الإعلام الكردية في الإقليم على زيارة قنصل النظام، كما لم تعلق سلطات الإقليم على زيارته حتى الآن.

وكان الصحفي هيبار عثمان قد نقل عن مصادر حضرت اللقاء نفيها تطرق القنصل إلى موضوع فتح القنصلية السورية في أربيل.

يشار إلى أن “وفد للحزب الديمقراطي الكردستاني كان قد زار دمشق لمناقشة إعادة فتح مكتب الحزب في العاصمة دمشق” بحسب مواقع كردية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.