بغداد 35°C
دمشق 24°C
الجمعة 14 مايو 2021
19 قتيلا بهجوم لعناصر من حزب الله والحشد العراقي على مقر للنظام بديرالزور - الحل نت

19 قتيلا بهجوم لعناصر من حزب الله والحشد العراقي على مقر للنظام بديرالزور


حمزو فراتي – موقع الحل

شنت مجموعة من العناصر التابعين للفصائل الإيرانية في مدينة البوكمال (شرقي #ديرالزور) مساء أمس، هجوماً مسلحاً على مقر لقوات النظام بوسط المدينة، أدى لمقتل وجرح عدة عناصر للأخير.

وقال فيصل السيد (من سكان البوكمال) لموقع الحل، إن “عناصر من #الحشد_العراقي وعناصر من #حزب_الله اللبناني شنوا هجوماً على مقراً لقوات النظام في منطقة الكورنيش بوسط المدينة، على خلفية مقتل عناصر لهم قبل يومين برصاص الأخير، حيث أطلقوا النار من أسلحتهم (بنادق ورشاشات) على العناصر المتواجدين بداخل المقر، ما أدى لمقتل 19 منهم وجرح أكثر من 22 آخرين، معظمهم بحالة حرجة”.

وأردف المصدر، أن “قوات النظام جلبت تعزيزات على مقراتها بداخل الحي ذاته، حيث قامت بنصب ثلاثة هاونات أيضاً بالقرب منها، وسط توتر شديد تشهده المدينة التي فرض على المدنيين المتواجدين بداخلها حظراً للتجوال” .

وأشار المصدر إلى أن “بداية النزاع هي الاقتتال الذي حصل قبل أربعة أيام في مدينة #الميادين بين اللجان الشعبية ولواء القدس (المدعوم إيرانياً) أمام الفرن الآلي، والذي أسفر عن وقوع قتلى من الطرفين”.

لافتاً إلى أن “التصعيد انتقل إلى البوكمال بعد قيام عناصر من النظام وعناصر محلبة تابعة له (الدفاع الوطني ودرع الأمن العسكري واللجان الشعبية) بفتح مقرات لها بداخل أحياء #الجمعياتوالمساكن والصناعة في المدينة، والتي اتفق عليها سابقاً أن تكون تابعة للفصائل الإيرانية، لتعمد الأخيرة إلى جلب تعزيزات من الحشد الشعبي والحرس الثوري الإيراني من منطقتي الميادين و#القائم العراقية، وجابت بهما شوارع المدينة في استعراض للقوة، مطالبة قوات النظام بإخلاء المدينة بشكل كامل”.

ومن جهة أخرى، شن عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) هجوماً على مقراً لقوات النظام في بلدة #حسرات بريف المدينة ذاتها، ما أسفر عن مقتل 18 عنصراً وجرح أكثر من 10 آخرين، حيث ردت قوات النظام على ذلك بقصف مدفعياً استهدف قرى #السوسةو#الباغوز مخلفاً عدة إصابات بصفوف المدنيين، إضافة لإضرار مادية، بحسب المصدر ذاته


التعليقات