قائد قسد: عملية استعادة عفرين على رأس أولوياتنا

أعلن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) أن عملية استعادة #عفرين على رأس أولويات الجماعة المقاتلة المدعومة من #الولايات_المتحدة.

وسيطرت تركيا بحملة عسكرية شاركت فيها فصائل سورية معارضة على عفرين في شهر آذار (مارس)، بعد شهرين من القتال ضد وحدات حماية الشعب (نواة قسد)، التي انسحبت من المنطقة.

ولم تحصل قسد على أي دعم عسكري أو سياسي من الولايات المتحدة (التي تدعمها في الحرب ضد داعش في باقي سوريا) في ذلك الوقت.

وقال قائد #قسد (#مظلوم_كوباني) بتصريح لمجلة #باريزفان نقلته منابر إعلامية تابعة للجماعة المقاتلة: “نحنُ كقوات سوريا الديمقراطية، وحدات حماية الشعب و حماية المرأة نضع نصب أعيننا و على رأس كل أولوياتنا عملية تحرير عفرين، عفرين أولاً و عفرين فوق كل اعتبار آخر بالنسبة إلينا كشعب وكقوات عسكرية وحركة سياسية”.

وأضاف كوباني: “سوف نسعى بكل قوانا و لن ندخر جهداً إلا وسنبذله في خدمة هذا الهدف. تحرير عفرين و طرد الغزاة و المحتلين الارهابيين منها وإعادة أهلها إليها في أسرع وقت ممكن سيكون على رأس جدول أعمالنا والشرط الرئيسي لكل لقاءاتنا وتفاهماتنا و مساعينا مع أي طرف آخر”.

واختتم القيادي تصريحه بالقول: “كما أن محاربة الإرهاب والقضاء عليه و طرده نهائياً و التخلص من كافة خلاياه النائمة سيكون بنداً رئيسياً في مخططاتنا الاستراتيجية للمرحلة الجديدة”.

وتأتي تصريحات كوباني في وقت تشهد فيه العلاقات التركية الأمريكية تراجعاً كبيراً على خلفية اعتقال أنقرة قس أمريكي، ورد واشنطن بعقوبات اقتصادية.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/BM3vO