لمواجهة الدولار.. تركيا تعتزم استخدام العملات المحلية في التبادلات التجارية

لمواجهة الدولار.. تركيا تعتزم استخدام العملات المحلية في التبادلات التجارية

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أن بلاده تستعد لاستخدام #العملات المحلية في التبادلات #التجارية البينية الخارجية،  وذلك في كلمة ألقاها خلال اجتماع استشاري لحزب العدالة والتنمية.

وقال الرئيس التركي، “نستعد لاستخدام #العملات_المحلية في تجارتنا مع #الصين وروسيا وإيران وأوكرانيا وغيرها من الدول التي نملك التبادل #التجاري الأكبر معها”.

وأضاف اردوغان، “تركيا مستعدة لتأسيس نفس النظام (استخدام العملة المحلية) مع الدول الأوروبية إذا كانت تريد الخروج من قبضة #الدولار، ولا نقبل أبدا بهذا النظام الذي يعلن الحرب #الاقتصادية على العالم أجمع ويفرض إتاوات على الدول من خلال التهديد بالعقوبات”.

وتواجه تركيا في الآونة الأخيرة، حربًا اقتصادية من جانب قوى دولية، ما تسبب في تراجع سعر صرف الليرة، وارتفاع نسب التضخم في البلاد.

يشار إلى أن #الليرة_التركية تواصل انخفاضها مقابل باقي العملات الأجنبية وتحديداً الدولار، حيث وصل إلى مستوى قياسي، بعد تخطيه حاجز 6.412 ليرة مقابل #الدولار الواحد، وذلك بعد أن أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على مسؤولين أتراك بمن فيهم وزير العدل (عبد الحميد غول) ووزير الداخلية (سليمان صويلو).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.