بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
الإدارة الذاتية توقف خدمة الانترنت التركية في مناطقها.. والبديل من إقليم كردستان - الحل نت

الإدارة الذاتية توقف خدمة الانترنت التركية في مناطقها.. والبديل من إقليم كردستان


جوان علي – القامشلي

بدأت الإدارة الذاتية بإيقاف استخدام خدمة #الانترنت المعتمدة على #الخطوط_التركية بشكل تدريجي في مناطقها، حيث أن البديل يكون كابل ضوئي تم تمديده من #اقليم_كردستان.

وبحسب سيدار أحمد (صاحب محل أنترنت) فإن “#الإدارة_الذاتية طلبت من الموزعين الرئيسين في #القامشلي إلغاء اشتراكاتهم مع الجهات التركية وبدء استخدام الشبكة المحلية التي تقدمها الإدارة بعد تمديد كابل ضوئي من مدينة #السليمانية بإقليم كردستان”.

وأكد المصدر لموقع الحل “أن ثلاث موزعين أوقفوا استخدام النت التركي و بدأوا بتوزيع خدمة الأنترنت الجديدة، على أن يقوم باقي الموزعين بتبديل الشبكة التركية مع بداية الشهر القادم”.

وقال المصدر إلى أن “الشبكة الجديدة لا تزال تعاني من بعض المشكلات وهو ما بدا خلال الأيام الأولى من استخدامها، حيث كثرت شكاوى المشتركين لدينا بسبب ضعف السرعة، لكنها تحسنت بعد عدة أيام من استخدامها”.

وأشار إلى أن “الأسعار التي تقدمها شبكة الإدارة الذاتية أرخص قليلا مما تقدمه الشبكة التركية”.

وكان مصدر من الإدارة الذاتية قد أكد لموقع الحل بداية شهر تموز الفائت أن “مصدر الكابل الضوئي الذي تقوم الإدارة الذاتية بتمديده من مدينة المالكية وحتى مدينة تل أبيض، هو من مدينة السليمانية في إقليم كردستان”، مؤكدا،ً “احتمالية وقف خدمة الخطوط التركية في مناطق الإدارة الذاتية، بعد توفر الخدمة الجديدة خلال الفترة القادم”.


التعليقات